المضف: طرح التخصصات في خطط القبول والابتعاث بناء على احتياجات المجتمع وسوق العمل

أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي المضف اليوم على “أهمية التنسيق بين المؤسسات التعليمية بشأن التخصصات التي يجب طرحها في خطط القبول والابتعاث بناء على احتياجات المجتمع وسوق العمل”، وذلك خلال ترؤسه الاجتماع التنسيقي بين الوزارة ومؤسسات التعليم العالي لمراجعة وتنسيق خطط القبول في هذه المؤسسات والبعثات الداخلية والخارجية للعام الدراسي 2022 – 2023.

وقال المضف: إن الهدف هو التوسع بالتخصصات في عملية القبول والابتعاث والحد من القبول والابتعاث في التخصصات التي توجد بها وفرة في سوق العمل بهدف إعداد خريجين متميزين قادرين على المنافسة في سوق العمل المحلي والعالمي لتحقيق رؤية (كويت جديدة 2035).

وأوضح أن الاجتماع التنسيقي السنوي الذي يأتي قبل موعد إعلان وزارة التربية نتائج خريجي الثانوية العامة يهدف إلى مراجعة أعداد الطلبة الكويتيين المتوقع تخرجهم من الثانوية العامة بشقيها العلمي والأدبي في المدارس الحكومية والخاصة. ولفت في هذا الشأن إلى الحرص على إمكانية إتاحة مقاعد كافية للطلبة في مؤسسات التعليم العالي والبعثات الداخلية والخارجية، والتنسيق بين مؤسسات التعليم العالي بشأن تحديد فترات التقديم للبعثات الخارجية والداخلية والقبول في جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.