«الآسيوي» يمنح الاتحادات الوطنية حق تحديد الأندية المشاركة ببطولاته

أبلغ الاتحاد الاسيوي لكرة القدم، الخميس، الاتحادات الوطنية التي تشارك أنديتها في دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي، بقواعد المشاركة في البطولتين لموسم 2023/2024.

ويأتي هذا الإجراء، بعد مصادقة المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي على توصية لجنة المسابقات، التي تضمنت تعديل الروزنامة الخاصة بالبطولات لتصبح بالصيغة الموسمية وليس السنوية، بحيث تبدأ في الخريف وتنتهي في الربيع.

وأكد نضال بحران، المتحدث الرسمي للاتحاد الاسيوي لكرة القدم، أنه تم التأكيد على أن اختيار الأندية المشاركة من صلاحيات الاتحادات الوطنية.

وأوضح بحران “الاتحاد الآسيوي يحرص على تأكيد المشاركة الفاعلة للاتحادات الوطنية، في مثل تلك القرارات، ويجب الإشارة إلى ضرورة حصول الأندية المؤهلة، بحسب المقاعد المحددة، على الرخصة الآسيوية”.

وأضاف “تم التأكيد على ضرورة استيفاء الأندية المشاركة المعايير الرياضية المنصوص عليها، في دليل المشاركة في مسابقات الأندية الآسيوية”

وأكد “فيما يتعلق بالاتحادات الوطنية التي تستكمل إقامة موسمين رياضيين متتاليين، قبل انطلاقة موسم 2023/2024، سيتم اختيار الأندية المؤهلة من موسمي 21 – 22 و22 – 23 بحسب المعايير الرياضية المشار إليها في دليل المشاركة”.

ولفت بحران إلى أن الإجراء المقرر، أكد على أنه يمكن لأي اتحاد وطني إجراء مباراة أو لقاءات فاصلة (عند الحاجة)، لتحديد هوية الأندية المشاركة في موسم 23 – 24.

شاهد أيضاً

«أزرق» الدراجات الهوائية يحرز ميدالية فضية ضمن مسابقات دورة الألعاب الخليجية

أحرز منتخب الكويت الوطني للدراجات الهوائية للرجال الميدالية الفضية في سباق (فرق ضد الساعة) في …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.