وزير الإعلام: إقرار قانون «الملكية الفكرية» أرضية ثقافية صلبة لاحتضان المبدعين

523280_13921257396219_-_Qu65_RT728x0-_OS1094x1271-_RD728x845-

كويت تايمز: ثمن وزير الإعلام ووزير الدولة لشوون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الشيخ سلمان الحمود موافقة مجلس الأمة على مشروع قانون حماية الملكية الفكرية وإدارة الحقوق الجماعية الذي تقدمت به الحكومة، مشيراً الى أن «إقرار القانون يشكل أرضية ثقافية صلبة لاحتضان المبدعين وحمايتهم في شتى المجالات، كما يوفر القانون بيئة كفيلة بتحصين الكويت دولة ومؤسسات وحمايتها من المساءلة القانونية في المحافل الدولية».

وقال الشيخ سلمان الحمود في بيان صحافي اليوم إن موافقة المجلس في جلسته أمس بإجماع الحضور على مشروع القانون «تعكس توافق وتلازم عمل السلطتين التشريعية والتنفيذية في القضايا التي تحاكي المصلحه العليا للكويت».
وأكد أن «قراصنة الفكر والأفكار لا مكان لهم في الكويت بعد الآن نظرا إلى العقوبات التي كفلها القانون»، موضحا أن «مظلة الحماية تشمل الأشخاص الطبيعيين والاعتباريين الكويتيين والأجانب المقيمين إقامة دائمة وهو ما يعكس تطبيقا عمليا للرؤية الكويتية تجاه الإبداع الفكري والثقافي أيا كان صاحبه».

وذكر إن «مجمل ذلك يؤكد مكانة المؤسسات الدستورية الكويتية في دعم الثقافة والإنتاج الفكري الرصين والأعمال الفنية الهادفة وحمايتها بقانون عصري ومتخصص جاء شاملا ومتكاملا ويضاهي القوانين المتقدمة في مجال حماية حقوق المؤلفين وشركائهم علي المستوي الدولي».

وأضاف الشيخ سلمان الحمود إن «القانون يشجع على إطلاق الإبداعات ويحمي المبدعين ويدفع نحو إظهار المواهب واحتضانها وهو قانون متميز ويثري الحركة الثقافية والأدبية والفنية في البلاد، كما يرتقي بمستوى وأداء الخدمات الاعلامية وذلك في إطار الجهود الوطنية المبذولة في التنمية البشرية والمعرفية».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.