1020 مخالفة مرورية في «الجليب»… خلال ساعتين

أسفرت الحملة المرورية التي أطلقتها وزارة الداخلية في منطقة جليب الشيوخ عن تحرير 1020 مخالفة مباشرة خلال ساعتين فقط، تنوعت مابين انتهاء رخص قيادة، وملكية المركبات وتظليل زجاج السيارات، وإصدار أصوات مزعجة وتغيير بالشكل الجوهري للسيارة، وعدم التزام بشروط أمن ومتانة المركبات.

جاءت الحملة بتعليمات من وكيل وزارة الداخلية الفريق أنور البرجس وبحضور وإشراف وكيل قطاع المرور اللواء جمال الصايغ ومساعديه المديرين العامين العميدين خالد محمود وفواز الخالد، لضبط المستهترين والمخالفين والخارجين على القانون.

خلال الحملة مساء أول من أمس، تم تحرير عدد من المخالفات الجسيمة وضبط عدد من الاحداث والمركبات المطلوبة أمنياً.

وقال العميد محمود «لقد تم تطويق منطقة الجليب ووضع نقاط تفتيش اسفرت عن تحرير1020 مخالفة مباشرة خلال ساعتين فقط»، مناشدا قائدي المركبات بإجراء صيانة دورية لمركباتهم خصوصا مع دخول موسم الصيف، تجنبا لحدوث أعطال تتسبّب بدورها في وقوع حوادث تؤدي الى الوفاة او الاصابات الجسيمة»، مبينا أن إجراء الصيانة تتكلف مبالغ بسيطة ويجب إجراؤها حفاظاً على أرواح الناس، التي لا تعوض، ونحرص خلال حملاتنا على التشدد وعدم التهاون مع المركبات المتهالكة وفاقدة شروط الامن والمتانة.

وأضاف «ضبطنا خلال الحملة 10 وافدين اقاماتهم منتهية، منذ عدة أعوام، بالاضافة الى وجود أوامر ضبط واحضار في شأن بعضهم، الامر الذي استدعى احالتهم للإبعاد وبعض مخافر البلاد»، مؤكدا أن الحملة ليست مقتصرة على تسجيل المخالفات المرورية، بل تختص أيضا بالجوانب الأمنية.

ومن جهته، أكد العقيد ركن الشيخ نواف أحمد النواف، أن مثل هذه الحملات المرورية ترصد أيضا مخالفات المتدربين الحاصلين على استمارة السوق المؤهلة لاستخراج رخصة القيادة، حيث يتم سحب الاستمارة ووضع بلوك على الشخص المخالف وإحالته إلى نظارة الحجز التحفظي، في حالة قيادته مركبة غير مركبة التدريب، لأن الاستمارة لا تخوّله للقيادة، كونه في طور التدريب على القيادة.

شاهد أيضاً

ترقية 183 موظفا في «الإعاقة» بالاختيار

كشف مدير إدارة الشؤون الإدارية في الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة الحميدي المطيري عن صدور …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.