نقيب المحررين اللبنانيّين: شارل أيوب ممنوع من العودة إلى لبنان

lbnan4

كويت تايمز: أفرجتْ السلطات في الإمارات العربية المتحدة عن رئيس تحرير جريدة «الديار» اللبنانية شارل أيوب الذي كان أوقف أول من أمس بعيد وصوله الى مطار دبي الدولي.

وكشف أيوب في بيان أصدره ملابسات ما جرى معه، موضحاً انه عند وصوله الى مطار دبي تمت إحالته على الشرطة لأنه مطلوب نتيجة دعوى أقامها مدير شركة «روتانا» سالم هندي، مستنداً الى شجار حصل بينهما عبر الواتساب «ولم يكن الأمر يتحمل هذا الحد من الشكوى». وأوضح أن ما حصل هو إحالة من الأمن العام الى الشرطة التي استمعت لإفادته لمدة 4 ساعات، وتوقيفه في المطار لمدة ساعتين، لافتاً الى ان هناك اقتراحاً بحل ودي ومصالحة بينه وبين هندي، شاكراً الوزيرة اللبنانية السابقة ليلى الصلح «التي تدخّلت من اجل هذه المصالحة، والوزير السابق الياس أبو صعب الذي تدخل أيضا للمصالحة، وللعميد قائد فرع الهجرة في شرطة دبي المحترمة».

واذ أكد أيوب انه أصبح طليقاً وانه جاء الى دبي لزيارة صهره وابنته وحفيدته وانه سيقضي أسبوعاً ويعود الى بيروت، شكر جميع الذين اهتموا بقضيته وخص بالذكر الرئيس ميشال عون «الذي أعطى توجيهاته شخصياً بأنه لا يرضى ان يتم توقيف مواطن لبناني، ولاسيما من الصحافة الا على أساس محاكمة قانونية»، إضافة إلى شخصيات سياسية وأمنية عدة.

ومساء أمس صدر عن نقيب محرري الصحافة اللبنانيّة إلياس عون بيان جاء فيه:«كنّا اعتقدنا أن قضيّة الزميل الأستاذ شارل أيوب ناشر جريدة الديار ورئيس تحريرها انتهت (أول من) أمس بإطلاق سراحه بعدما تمّ توقيفه من قبل شرطة دبي، ولكننا علمنا أن الأستاذ أيوب ممنوع عليه العودة إلى لبنان بسبب دعوى قضائيّة مرفوعة ضدّه، وهو ليس ضدّ المثول أمام القضاء اللبناني، خصوصًا أن القضيّة موضوع الشكوى حصلت في لبنان».

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.