تدشين منصة «تيسير» لمساعدة «البدون» في العمل

أعلن مدير عام الهيئة العامة للقوى العاملة أحمد الموسى عن تدشين منصة «تيسير»، لتسجيل الباحثين عن عمل في القطاع الخاص لفئة المقيمين بصورة غير قانونية، بالتنسيق بين الهيئة والجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية «البدون»، موضحاً أنه سيتم إطلاقها يوم الأحد المقبل.

وأوضح الموسى، في تصريح صحافي، أن المنصة هي آلية مؤسسية لتنظيم مشاركة المقيمين بصفة غير قانونية بسوق العمل بصورة أكثر إيجابية وفعالية، لخلق مزيد من فرص العمل لهم.

وأشار إلى أنها تهدف إلى إحلال الفئة المعنية محل العمالة الوافدة للحفاظ على التركيبة السكانية، وحفظ حقوقهم تحت مظلة القانون، وتقديم الاستفادة الكافية لهم من خلال هذه الفرص، بما يتوافق مع مؤهلاتهم وميولهم.

وأعرب الموسى عن شكره لشركات القطاع الخاص لتعاونها بتقديم الفرص الوظيفية المناسبة، داعياً إلى المزيد من التعاون لتوفير فرص أكثر في جميع التخصصات. 4 أهداف

وضعت هيئة القوى العاملة أربعة أهداف أساسية لتوفير فرص عمل لفئة المقيمين بصورة غير قانونية، بالتعاون مع «الجهاز المركزي» والقطاع الخاص، هي:

1 – آلية مؤسسية لتنظيم مشاركة المقيمين بصفة غير قانونية بسوق العمل بصورة أكثر إيجابية وفعالية.

2 – تسجيل الباحثين عن عمل منهم بالقطاع الخاص.

3 – خلق تنسيق بين الهيئة والجهاز المركزي بصورة غير قانونية لاستفادتهم من الفرص الوظيفية بما يتوافق مع مؤهلاتهم بغض النظر عن التخصص.

4 – تعزيز التعاون بين «القوى العاملة» وشركات القطاع الخاص لترشيح الباحثين عن عمل للوظائف المناسبة، طبقاً لما هو مسجل بملف الباحث عن عمل.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.