القادسية يواجه الصليبخات… بـ «صدارة مهددة»

579670_387873_Crp__-_WrLgQu65_RT728x0-_OS1445x862-_RD727x434-

كويت تايمز: تتواصل منافسات كأس سمو الأمير في كرة القدم بإقامة الجولة الرابعة التي تنطلق اليوم بأربع مباريات ضمن المجموعة الأولى تجمع بين القادسية والصليبخات، الجهراء والتضامن، خيطان وبرقان، والساحل واليرموك.

ويسعى القادسية المتصدر بـ7 نقاط الى المحافظة على المركز الأول الذي يشاركه فيه التضامن بعد ان أجبره الأخير على الاكتفاء بالتعادل السلبي معه في الجولة الماضية.

ويلتقي «الأصفر» الطامح الى العودة الى سكة الانتصارات وتعويض التعادل المخيب، مع الصليبخات الذي يشغل المركز الرابع برصيد 6 نقاط، والقادم من فوز صعب على اليرموك بهدف وحيد.

ويمر القادسية بفترة من عدم التوازن داخل وخارج الملعب، حيث وجهت انتقادات الى الفريق في الفترة الأخيرة طالت لاعبيه وجهازه الفني بقيادة الكرواتي داليبور ستاركيفيتش الذي بدأت الادارة تفكر في الاستعانة بإبن النادي واكثر المتوجين بالألقاب المحلية معه محمد ابراهيم كمدير فني خلفاً له.

أما خارج الملعب، فإن الأوضاع لا تبدو على خير ما يرام في مجلس الإدارة في ظل خلافات بدأت تطفو على السطح اخيراً، علما ان الجماهير تداعت الى وقفة احتجاجية غداً امام مبنى الادارة للمطالبة باستقالة المجلس.

ومع ذلك، فإن «الأصفر» وبما يضمه من عناصر، لديه من الامكانات الفنية والخبرة ما يمكّنه من تجاوز هذه الفترة الصعبة أسوة بما فعل في مناسبات سابقة مر خلالها بظروف مشابهة.

وينتظر من داليبور منح فرصة كافية للثنائي الجديد، البرازيلي ديفيد دا سيلفا والارجنتيني كلاوديو بلانكو.

في المقابل، يبدو الصليبخات في وضعية جيدة لجهة المنافسة على المركز الثاني المؤهل الى الدور نصف النهائي على أقل تقدير، حيث يتساوى مع الجهراء الثالث، وفي حال نجح في اقتناص نقطة من القادسية فإن ذلك سيعزز من حظوظه في صراع التأهل.

وفي لقاء يتوقع ان يكون الأقوى اليوم، يلعب التضامن مع الجهراء.

ويهدف التضامن الى تحقيق فوز يساعده على التخلص من منافس مباشر ويقربه كثيراً من بلوغ الدور المقبل.

ويدخل «أبناء الفروانية» الذين عززوا صفوفهم بالمهاجم الايطالي لوكا كريستيان المباراة بمعنويات مرتفعة بعد انتزاعهم التعادل من القادسية أقوى فرق المجموعة.

من جهته، يدرك مدرب الجهراء ثامر عناد أهمية تحقيق الفوز باعتبار انه سيكون على موعد مع لقاء قوي وصعب مع القادسية في الجولة التالية.

وكان الجهراء تغلب في الجولة الماضية على برقان بثلاثية نظيفة.

وفي مباراة ثالثة، يسعى خيطان الخامس (5 نقاط) الى المحافظة على آماله في التأهل عندما يلتقي برقان الثامن الاخير (بلا رصيد).

وفقد خيطان نقطتين ثمينتين بتعادله السلبي مع الساحل في الجولة الماضية وهو يأمل في تحقيق فوز عريض يعزز به رصيده النقطي والتهديفي.

وفي المباراة الأخيرة، يلعب الساحل السابع (نقطة واحدة) مع اليرموك السادس (نقطة واحدة) بهدف تحسين المراكز.

وشكا مدرب اليرموك البرازيلي جاسينير سيلفا من قرارات التحكيم لكنه أكد تمسكه بالأمل حتى النهاية.

وعزز الفريق صفوفه باللاعبين العاجي زوكو صامويل والغاني البرنس أبيدي لينضما الى البرازيلي صامويل اوليفيرا.

أما الساحل فيعتمد مدربه عبدالرحمن العتيبي في الفترة الاخيرة على العناصر الشابة والصاعدة لتعويض الغيابات التي طالت صفوفه.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.