الكويت دانت بشدة اقتحام المسجد الأقصى: على المجتمع الدولي لجم انتهاكات الاحتلال

بعث صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، برقية الى رئيس جمهورية البرازيل الاتحادية جايير بولسونارو، عبر فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا الفيضانات التي اجتاحت ولاية بيرنامبوكو شمال شرقي جمهورية البرازيل، راجياً للمصابين سرعة الشفاء وبأن يتمكن المسؤولون في البلد الصديق من تجاوز آثار هذه الكارثة الطبيعية.

كما بعث صاحب السمو، برقية إلى رئيس جمهورية ألبانيا إيلير ميتا، معرباً عن خالص تعازيه وصادق مواساته بوفاة رئيس ألبانيا السابق بويار نيشاني، راجياً لأسرة الفقيد جميل الصبر وحسن العزاء.

وبعث سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، برقيتي تعزية الى رئيسي البرازيل وألبانيا، ضمنهما خالص تعازيه وصادق مواساته، متمنياً للمصابين سرعة الشفاء، ولأسرة رئيس ألبانيا السابق جميل الصبر.

كما بعث سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد برقيتين مماثلتين.

من جانبه، استقبل سمو ولي العهد، في قصر بيان صباح أمس، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق أول متقاعد الشيخ أحمد النواف.

إلى ذلك، أعربت الكويت عن إدانتها واستنكارها الشديدين لاقتحام متطرفين المسجد الأقصى أول من أمس، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلية.

وأوضح بيان لوزارة الخارجية، أن هذه الانتهاكات الصارخة التي تشكل استفزازاً لمشاعر المسلمين، ومخالفة صريحة للقانون الدولي تنذر بعواقب وخيمة على الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي، وستضاعف من مظاهر الاحتقان وستزيد من فرص المواجهات الدينية.

ودعت المجتمع الدولي لاسيما مجلس الأمن، لتحمل مسؤولياته بلجم تلك الانتهاكات، وحمل سلطات الاحتلال الإسرائيلية على احترام القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، وتوفير الحماية اللازمة للشعب الفلسطيني الشقيق وحقوقه.

وشددت على موقف الكويت المبدئي والثابت، في دعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.