تحويلة «الخامس»… حتى مايو 2024

كشفت مصادر مطلعة في الهيئة العامة للطرق والنقل البري، أن التحويلة المرورية التي تم استحداثها قبل أشهر، على طريق الدائري الخامس تقاطع شارع دمشق مقابل مناطق السرة والروضة – السلام والصديق، ستستمر حتى مايو 2024، لحين انتهاء مقاول المشروع من تنفيذ أعمال التقاطع.

وقالت المصادر «إن التحويلة تقع ضمن أعمال مشروع تطوير جنوب السرة – المرحلة الثانية»، مشيرة إلى ان نسبة انجاز الأعمال في المشروع بلغت حتى نهاية مارس الفائت 5.20 في المئة.

من جهة أخرى، أشار تقرير حديث صادر عن وزارة الأشغال، عن انجاز الوزارة 61.8 في المئة من أعمال مشروع مطار الكويت الدولي الجديد T2 – المرحلة الأولى، حتى نهاية أبريل الفائت.

وأوضح التقرير، ان المشروع يقام على مساحة 180 ألف متر مربع، ويتسع لاستيعاب 25 مليون مسافر سنوياً، ويحتوي على 51 بوابة دخول للطائرات، وقد تم تصميم المبنى ليحقق المركز الذهبي في الريادة في الطاقة والتصميم البيئي، حيث يتم استخدام الإنارة الطبيعية في كل أرجاء المبنى، إضافة إلى استخدام مواد صديقة للبيئة في عمليات الإنشاء.

ولفت إلى أن المشروع يعمل على الطاقة الشمسية، ويشمل فندقي ترانزيت مرتبطين بالمبنى الرئيسي، إضافة إلى استراحات «درجة أولى، ودرجة رجال أعمال»، وقاعة استقبال لكبار الشخصيات، ومبنى لمحطة الكهرباء المركزية، ومبنى لخزان المياه.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.