الغانم في ذكرى تولي سمو الأمير مقاليد الحكم: حصيلة استثنائية من الحكم الرشيد والمسؤول

542358_رييس_مجلس_الامة_مرزوق_الغانم_-_Qu65_RT728x0-_OS1134x1701-_RD728x1092-

كويت تايمز: أكد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم ان ما حققه سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد على أرض الواقع خلال السنوات الـ 11 عاما الماضية كان حصيلة اسثنائية ونوعية من الحكم الرشيد والمسؤول.

وبمناسبة الذكرى الـ 11 لتولي سمو أمير البلاد مقاليد الحكم، قال الغانم «لم تكن الظروف الدولية والاقليمية مثالية وعلى قدر من الهدوء والاستقرار عندما تولى سموه مقاليد الحكم ولم تكن المنطقة في أفضل حالاتها سياسيا واقتصاديا وامنيا، ومع هذا نجح سموه في تجنيب الكويت تداعيات أزمات المنطقة بل والمضي بها قدما في طريق التقدم والانجاز».

وأضاف الغانم «في ظل الاستقطابات الحادة اقليميا وفي ظل تداعي اسعار النفط انخفاضا وامتداد يد الارهاب لتجعل من كل شيء هدفا، كان سموه على قدر عال من الحكمة وكان هدفه الاوحد ان تمضي الكويت قدما وسط استقرار اقليمي هش وهدنات لا تلبث ان تفشل ومصالحات ما انفكت تنهار وتتقوض».

وقال الغانم «لقد نجح سموه مدججا بسلاح الخبرة والنضج المتراكمين عبر السنين في التسويق لسياسات الحوار والتوافق بدلا من سياسات التراشق والاستقطابات، مؤمنا بأنه لا تنمية ولا بناء في المنطقة يمكن لها ان تنجح تحت اصوات البنادق والقنابل، موقنا بان شعوب المنطقة ملت اجواء الشحن والتصارع التي لم تتوقف منذ نهاية السبعينيات من القرن المنصرم والتي كان سموه شاهد عيان على نتائجها الكارثية».

وقال الغانم «ان ما يبعث على الفخر لنا ككويتيين هو تلمسنا مرارا كم بدا سموه احيانا وحيدا، يصارع من اجل تخفيف حدة التوترات في المنطقة ويبشر بالسياسات القائمة على التفاهمات والتوافقات بدلا من تلك القائمة على النزق والمغامرة».

واكد الغانم انه «في اكثر من محطة من محطات التوتر الاقليمي شاهدنا كيف تطلب الاطراف المعنية بعد دخولها في حالة من الانهاك والوهن من سموه ان يتدخل وسيطا نزيها، وحكما عادلا ومصلحا يحظى بثقة كل الاطراف المتناقضة».

واختتم الغانم تصريحه قائلا «ونحن في الذكرى الـ 11 لتولي سموه مقاليد الحكم نتضرع الى المولى جلت قدرته ان يديم على سموه نعمة الصحة والعافية وأن يسدد خطاه بمعية عضده سمو ولي العهد الامين لكل ما فيه رفعة ونماء وطننا الكويت، انه سميع مجيب».

شاهد أيضاً

دعوى مستعجلة لإلغاء «الحظر الجزئي»

تقدّم المحامي عادل عبدالهادي بدعوى ضد رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة ووزير الداخلية، مطالباً بالشق …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.