حمدان العازمي يسأل السعيد عن نسبة الإصابة بالالتهاب البشري الحليمي في الكويت

وجه النائب حمدان العازمي سؤالا إلى وزير الصحة الدكتور خالد السعيد، قال في مقدمته: يعتبر الالتهاب البشري الحليمي عاملا لخطورة الإصابة بسرطان عنق الرحم الذي تمت ملاحظته في بعض المجتمعات مما حدا بها لتصنيع لقاحات من أجل الحماية من تلك الخطورة، لذا يرجى تزويدي وإفادتي بالآتي:- كم نسبة الإصابة بالالتهاب البشري الحليمي في دولة الكويت مقرونة بالفئات العمرية

– كم نسبة تعرض المصابين بهذا الالتهاب للإصابة بسرطان عنق الرحم بالإشارة إلى إحصائيات الكويت مع تزويدي بالوسائل الوقائية والعلاجية المتاحة حاليا بعد تسجيل الإصابة بهذا الالتهاب.

– ما مدى نجاعة اللقاحات التي تم تصنيعها من أجل الوقاية من سرطان عنق الرحم بعد تأكيد الإصابة بالالتهاب البشري الحليمي؟

– يرجى تزويدي بأنواع اللقاحات التي تم تصنيعها لهذا الغرض مع تزويدي بأسماء الشركات وكذلك أسماء المتعهدين لتوريد هذه اللقاحات إلى الكويت.

– يرجى تزويدي بمواصفات كل من هذه اللقاحات على حده مع ذكر آلية التفضيل بينها لاختيار أي منها مع بيان التكلفة المادية لتكلفة توريد هذه اللقاحات كل على حده.

– ما مدى صحة المعلومات التي تفيد أن التوجه لاستيراد تلك اللقاحات كان قد تم إجهاضه منذ فترة لأمور تخص المجتمع الكويتي المحافظ؟

– ما مدى صحة المعلومات التي تفيد بالاستعجال لتوريد هذه اللقاحات قد تم بعد التدوير الجزئي لبعض المسؤولين المعارضين لاستيراد هذه اللقاحات؟

– ما هي الجهات التي يتطلب مشاركتها بحسب تخصصاتها في اتخاذ قرار جلب وتوريد هذه اللقاحات إلى البلاد؟ الرجاء تزويدي بالمخاطبات التي تمت مع هذه الجهات للاستعانة برأي كل منها في هذا القرار؟

– يرجى إفادتي بالآلية الحالية التي تم اعتمادها في توريد الأدوية واللقاحات وخصوصا بعد تعيين رؤساء الهيئات الطبية؟

– ما مدى دقة المعلومات التي تفيد بأنه قد تم اتخاذ القرار بتوريد الأدوية واللقاحات في الوقت الحالي سيتم بطريقة مباشرة بين رؤساء الهيئات الطبية ووكيل الوزارة مباشرة دون الرجوع إلى مجالس الأقسام الفنية؟

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.