1000 قسيمة شرائية توزعها الكويت على نازحي الموصل

579747_CaptureJPG_-_Qu65_RT728x0-_OS1392x752-_RD728x393-

كويت تايمز: قامت القنصلية العامة للكويت في اربيل اليوم السبت بتوزيع ألف قسيمة شرائية مقدمة من الجمعية الكويتية للاغاثة على النازحين العراقيين من مدينة الموصل والمقيمين في مدينة اربيل عاصمة اقليم كردستان العراق.

وقال القنصل العام للكويت في اربيل الدكتور عمر الكندري «قمنا اليوم بتوزيع القسائم الشرائية على النازحين العراقيين وفق خطة وضعتها الجمعية الكويتية للاغاثة لتخفيف معاناتهم».

واضاف الكندري ان القسائم والتي تبلغ قيمة الواحدة منها 50 دولارا تتيح لحاملها شراء بضائع يحتاجها من محلات تجارية في مدينة اربيل.

وأوضح ان عمليات توزيع القسائم تغطي عددا كبيرا من النازحين العراقيين ممن يقيمون خارج المخيمات، لافتا الى ان اغلب هؤلاء النازحين من محافظات الموصل والانبار وصلاح الدين.

وبين ان عمليات التوزيع سوف تستمر، اذ تم تخصيص 10 آلاف قسيمة شرائية تم توزيع 7 الاف قسيمة منها حتى الوقت الحاضر.

من جهتها قالت مسؤولة مؤسسة (روناهي) الخيرية زيان ميرانى «ان المؤسسة تقوم بالتنسيق مع القنصلية العامة للكويت لتوزيع القسائم الشرائية على النازحين العراقيين».

ورأت ميراني ان توزيع القسائم الشرائية مبادرة جيدة لاعطاء النازح الحرية في اختيار مايناسبه، مشسيدة بالدور الانساني البارز للكويت من خلال تقديم مختلف المساعدات الانسانية والاغاثية والطبية للنازحين العراقيين والتخفيف من معاناتهم في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها العراق واقليم كردستان.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.