حرم السفير المصري تتسلم رئاسة مجموعة المرأة الدولية

ودعت مجموعة المرأة الدولية في الكويت رئيستها زوجة السفير الإيطالي السيدة كريستيانا بالدوتشي بعد انتهاء مهامها كرئيسة للمجموعة، معلنة تسلم عن حرم سفير جمهورية مصر العربية السيدة غادة شوقي رئاسة المجموعة لدورة 2023/2022.

جاء ذلك على هامش فعالية أقامتها المجموعة احتفالا باليوم الثقافي النيبالي في فندق كراون بحضور سفير نيبال لدى الكويت دورجا براساد بهانداري وعدد كبير من أعضاء المجموعة.

وافتتحت حرم السفير الإيطالي السيدة بالدوتشي البرنامج بكلمة ترحيب بالسفير النيبالي الذي عبر عن سعادته بالمشاركة والمساهمة في هذه الفعالية خاصة في الوقت الذي تحتفل فيه نيبال والكويت بالذكرى الخمسين لتأسيس العلاقات الديبلوماسية بينهما.

وأعرب بهانداري عن خالص شكره لمجموعة المرأة الدولية لتوفير هذه الفرصة الفريدة في هذه السنة الهامة، مسلطا الضوء على وفرة التراث الطبيعي والثقافي لنيبال البلد متعدد الأعراق ومتعدد الثقافات واللغات والذي يعيش فيه جميع الناس معا في سلام وتسامح وانسجام.

وقال إن «الوحدة في التنوع من اختصاص نيبال»، معربا عن فرحته بتقديم رقصات على الأغاني الشعبية والوطنية النيبالية الشعبية، والعزف على الآلات الموسيقية النيبالية بما في ذلك مادال، وبانسوري (الفلوت)، والأرغام، والدامفو من قبل الفنانين الذين يرتدون الأزياء المحلية والتقليدية.

وعرض بهانداري مقطع فيديو قصير يُظهر السمات الجغرافية الفريدة لنيبال مع جبال الهيمالايا العالية والتلال ومناطق السهل تيراي والتراث الثقافي والتقاليد والعادات والحياة المحلية للشعب النيبالي، مضيفا أنه سيوضح صورة نيبال الدولية باعتبارها منطقة جذابة ووجهة للسياحة الدولية.

وتضمن عرض الفيديو المواد التي تصور أسلوب الحياة والعادات والطقوس النيبالية، والطعام، ومواقع التراث الطبيعي والثقافي، والمعالم التاريخية، والجبال الرائعة، والبحيرات، والحياة البرية، وأنشطة المغامرات السياحية في نيبال، مثل التجديف في المياه البيضاء وركوب القوارب والرحلات وتسلق الجبال والقفز ورحلات السفاري في الغابة وأكثر من ذلك بكثير لتكتشفها السياحة الدولية.

كما تم تصوير صور للأماكن النيبالية الشهيرة ذات الأهمية الثقافية ومناطق الجذب السياحي في هذا الحدث.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.