مصر تسعى إلى «فك العقدة» أمام المغرب

579825_388018_Org__-_Qu65_RT728x0-_OS1417x888-_RD728x456-

كويت تايمز:  يسعى منتخب مصر الى «فك عقدته» امام نظيره المغربي، عندما يتواجهان، اليوم، في بورجانتيي، فيما تلتقي الكونغو الديموقراطية مع غانا في اوييم، ضمن ختام الدور ربع النهائي من كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم في الغابون.

وكانت الكونغو تصدرت المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط امام المغرب (6)، فيما تصدرت مصر الرابعة (7 نقاط) على حساب غانا (6).

وفازت الكونغو الديموقراطية على المغرب 1-صفر، وعلى توغو 3-1، وتعادلت مع ساحل العاج حاملة اللقب (2-2)، فيما فاز المغرب على ساحل العاج 1-صفر وعلى توغو 3-1.

وفي المجموعة الرابعة، تعادلت مصر مع اوغندا صفر-صفر ثم فازت 1-صفر على كل من مالي وغانا التي فازت بدورها على اوغندا ومالي بنتيجة واحدة 1-صفر.

رغم الخروج المبكر من الدور الاول لمنتخب الجزائر، احد المرشحين الاقوياء للمنافسة على اللقب، لا يمكن لافريقيا الشمالية الا ان تكون راضية بعد تأهل ثلاثة من ممثليها الى ربع النهائي، وسيكون لها ممثل على الاقل في نصف النهائي من لقاء مصر والمغرب.

وتجد مصر نفسها مرة جديدة امام عقدة منتخب المغرب الذي التقته سابقا 25 مرة، ففازت مرتين فقط وخسرت في 13 مباراة وتعادلا 11 مرة.

ويبحث «الفراعنة» عن الفوز الأول على المغرب منذ عام 1986 عندما فازوا في 17 مارس في الدور نصف النهائي للبطولة التي استضافتها على ارضها، وتوجت بلقبها لاحقا.

وسيخوض مدرب المغرب، الفرنسي هيرفيه رينار الذي قاد زامبيا الى احراز اللقب في 2012، ثم ساحل العاج في 2015، اللقاء مع «الفراعنة» كما فعل في مباريات الدور الاول بـ «ذهنية الفائز» في الطريق الى لقب ثالث محتمل مع ثلاثة منتخبات مختلفة.

ويبحث المغرب عن لقب ثانٍ بعد ان توج بالاول قبل 41 عاما في 1976، بينما تهدف مصر صاحبة الارقام القياسية الى تتويج عودتها بعد غياب طويل من 2012 بلقب قاري ثامن ثلاثة منها متتالية (2006 و2008 و2010).

ويبدو المعسكر المصري مصمما على العودة باللقب، بعد هذا الغياب، بحسب تصريحات ادلى بها مدافع هال سيتي الانكليزي، احمد المحمدي.

وينقل المحمدي عن المديرالفني للمنتخب المصري، الارجنتيني هكتور كوبر قوله: «المدرب يقول لنا دائما الهدف الوحيد هو الكأس»، معتبرا ان الفوز باللقب «مرة جديدة سيكون امرا جيدا بالنسبة الى البلد والشعب الذي ينتظر شيئا ما يحتفل به في مصر».

وفي المواجهة الثانية، ستكون المباراة مفتوحة على كل الاحتمالات بين الكونغو الديموقراطية وغانا، اذ يصعب التكهن بنتيجتها بعد الاداء الذي قدمته الاولى والنتائج التي حققتها في الدور الاول حيث لم تكن مرشحة للتأهل بنفس درجة ساحل العاج، لكن الاخيرة فقدت اللقب وودعت مبكرا.

واشاد فلوران ايبنجي، احد اربعة مدربين محليين في البطولة، باداء لاعبي الكونغو في المباراتين الاولى والاخيرة، لكنه لم يستسغ التعادل مع ساحل العاج، بعد ان تقدم رجاله مرتين في اللقاء، معتبرا ان «طعمه مر».

وعن حظوظ الكونغو في الاستمرار، اعتبر ايبنجي انها «كبيرة.. والا لما كانت وصلت الى هنا (دور الثمانية)».

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.