«الصحة العالمية» تشيد بتصنيف الكويت للأمراض في العيادات الخارجية

كونا- أشاد ممثل منظمة الصحة العالمية في الكويت الدكتور أسعد حفيظ، بالتعاون «المثمر» بين المنظمة وزارة الصحة منذ افتتاح مكتب المنظمة في الكويت، وثمن الجهود التي قامت بها الوزارة في تطبيق نظام تصنيف الأمراض بالعيادات الخارجية، مشيراً الى حرصها على مواكبة متطلبات المنظمة لتطوير المنظومة الصحية في الكويت.

وقال حفيظ في تصريح على هامش ورشة القيادة الأكاديمية التي نظمها معهد الكويت للاختصاصات الطبية، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية أمس، إن التعاون بدأ من سنوات في العديد من المجالات منها تدريب الأطباء والقياديين.

وقال إن ما حققته الكويت من انجازات ومنها تطبيق مبادرة المدن الصحية ساهم بحصول منطقة اليرموك على اعتماد منظمة الصحة العالمية، كأول مدينة صحية بالكويت بعد التزامها بتطبيق المعايير.

من جانبها، قالت مديرة العلاقات الصحية الدولية في وزارة الصحة الدكتور رحاب الوطيان في تصريح مماثل، إن «الهدف من الورشة هو جلب الريادة في مناهجنا الوطنية للتعليم الطبي»، مشيرة إلى أن الوباء الذي شهده العالم أكد على أهمية تكيف القيادة مع احتياجات النظام الصحي.

وقالت إنه على الجميع أن يكونوا رائدين سواء كانوا في أجنحة المستشفيات أو العيادات أو الوزارة، مضيفة أن معرفة كيفية التعامل مع المرضى بشكل جيد لم تكن كافية لمساعدة المجتمع خلال الوباء، إلا أن الأطباء ذوي المهارات القيادية قدموا الكثير لمجتمعاتهم على شكل حملات صحة عامة رائدة وقيادة للفرق العاملة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.