58 ألف طالب وطالبة… إلى اختبارات الثانوية العامة الأحد

يتوجه نحو 58 ألف طالب وطالبة في المدارس الحكومية (صباحي ومسائي ومنازل) والعربية الخاصة بعد غد الأحد، لأداء اختبارات نهاية العام الدراسي 2021- 2022 للصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي، وسط زيادة لافتة في أعداد طلبة الثانوية العامة بنحو 8 آلاف طالب وطالبة عن العام الماضي، الأمر الذي يدفع إلى التساؤل عن قدرة جامعة الكويت وكليات الهيئة العامة للتعليم التطبيقي على استيعاب مخرجات الثانوية العامة من عدمه؟

ميدانياً، أتمت وزارة التربية استعداداتها على أفضل وجه لانهاء فترة الاختبارات بسلام ودون معوقات، من خلال وضع 20 سيارة «هاف لوري» تابعة إلى إدارة التوريدات والمخازن تحت تصرف الكنترول المركزي، إضافة إلى 200 سيارة أخرى تم توفيرها مع السائقين عن طريق الشراء المباشر لنقل صناديق الاختبارات إلى المدارس، وضمان السرية والخصوصية لها، إضافة إلى توفير العدد الكافي من المصححين وتوفير البيئة المناسبة للتصحيح ورصد الدرجات أولاً بأول.

من جانبه، اعتمد الوكيل المساعد للتعليم العام في وزارة التربية أسامة السلطان كشوف تدوير رؤساء اللجان، مشدداً «على كل مدير مدرسة موافاة مراقبة الامتحانات وشؤون الطلبة بتوقيع المكلفين بالعلم، لما جاء به القرار، وعدم منح التقرير الطبي للمكلفين بأعمال الاختبارات من مركز عملهم، الأصلي وإنما يحصلون عليه من اللجنة المكلفين بها».

وحدد السلطان بداية تكليف اللجنة التحضيرية من 7 إلى 23 الجاري، للمراقبين والملاحظين ورئيس اللجنة ونائب رئيسها.

وبين مصدر تربوي أن الأمور تسير على النحو الأفضل حيث لا اختلاف في آلية الاختبارات التي تطبق في نهاية كل عام دراسي، سواء في الكنترول أو في لجان الثانوية، باستثناء تدوير اللجان الذي كان معطلاً لمدة سنتين بسبب ظروف الأزمة الصحية، موضحاً أن آلية نقل الاختبارات لن تتغير، وستتم كما في الأعوام التي كانت تنقل خلالها الصناديق بسيارات الوزارة، مع توفير مندوبين من كل لجنة لتسلمها «مدير مدرسة أومدير مساعد».

وأكد توفير الخصوصية اللازمة في المطبعة السرية وتحصينها وأخذ التعهدات الخطية على العاملين فيها بتحمل المسؤولية الجنائية في حال تعرض الاختبارات إلى التسريب كإجراء روتيني يحدث سنوياً،مشيداً بالكفاءات التربوية العاملة في المطبعة وتفانيهم في إعداد النسخ الأصلية والاحتياطية للاختبارات وفقاً لأعداد الطلبة.

التصحيح أولاً بأول في الثالثة عصراً

أوضح المصدر أن عملية التصحيح سوف تتم أولاً بأول منذ لحظة وصول صناديق الاختبارات إلى الكنترول في تمام الثالثة عصراً، مبيناً أن بعض المواد تحتاج إلى يوم واحد وأخرى يومين بحسب حجم المادة وعدد أوراق الاختبار، مؤكداً عدم وجود أي معوقات في هذا الجانب.

صفوف النقل: وداعاً لـ «المجموعتين»

ودع طلبة الصفين العاشر والحادي عشر أمس نظام المجموعتين في العام الدراسي الاستثنائي 2021- 2022، حيث أنهوا آخر اختباراتهم في مادة اللغة العربية، وسط استعداد بعض المدارس الثانوية برفع نتائج طلبتها على موقع الوزارة غداً وأخرى الأحد، بسبب كثافاتها الطلابية العالية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.