«الصندوق الكويتي للتنمية» يمنح جامعة القدس مليوني دولار

579936___20170129164219-1485697541_199_-_Qu65_RT728x0-_OS1000x562-_RD728x409-

كويت تايمز: وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية اليوم الأحد اتفاقية منحة بقيمة مليوني دولار أميركي لتمويل مشروع تشييد وتجهيز (مجمع الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح) في جامعة القدس بفلسطين.

ووقع الاتفاقية عن الجانب الكويتي المدير العام للصندوق عبدالوهاب البدر فيما وقعها عن الجانب الفلسطيني رئيس الجامعة الدكتور عماد أبو كشك في حفل أقيم بمقر سفارة الكويت لدى الأردن بحضور السفير الكويتي حمد الدعيج واقتصادي عمليات أول بالصندوق نصف النصف.

وقال البدر لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش حفل التوقيع إن مشروع التوسعة يهدف إلى زيادة قدرة الجامعة لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الطلبة الراغبين في الالتحاق بكليات العلوم الصحية والسعي لإحداث بيئة تعليمية مناسبة لطلبة المجمع الأكاديمي والإداري.

وأضاف أن المشروع يشمل إضافة طابق جديد وإعادة تأهيل وتجهيز مبنى المجمع الصحي وكادره الأكاديمي والإداري من خلال إضافة طابق جديد متوقعا أن يتم الانتهاء من تنفيذ اعمال المشروع بنهاية العام الجاري.

وأكد في هذا الصدد اهتمام القيادة السياسية العليا الكويتية بدعم الشعب الفلسطيني عامة والشباب خاصة بسلاح العلم باعتبار الشباب «نواة المستقبل» مشددا على التزام الكويت «بتخفيف جانب من معاناة الأشقاء في فلسطين عبر المساهمة بإنشاء مشاريع تنموية».

من جهته أعرب رئيس الجامعة الدكتور عماد أبو كشك عن «الشكر والتقدير الجزيلين» لاهتمام الكويت وعلى رأسها سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بدعم المجتمع الفلسطيني وخطط الجامعة التوسعية.

وقال إن سمو أمير البلاد «أول رئيس مجلس أمناء فخري للجامعة» منذ نواتها الأولى عندما كانت (مدرسة المعهد العربي الكويتي للأيتام) والتي تطورت بعدها لتصبح كلية (العلوم والتكنولوجيا) ثم حاليا (جامعة القدس) حيث تعد «أكبر مؤسسة» بمدينة القدس الشريف تضم أكثر من 12 ألف طالب وطالبة.

وأشاد أبو كشك «بعمق العلاقات الكويتية الفلسطينية ومتانتها» مشيرا إلى أن تسمية المجمع باسم سمو أمير البلاد رسالة «شكر وعرفان ومحبة لسموه».
وبحسب اتفاقية المنحة من المقرر تشييد طابق جديد بمساحة نحو 1400 متر مربع شاملا الأنظمة الكهربائية والميكانيكية بهدف زيادة عدد قاعات التدريس ومكاتب الهيئات التدريسية والإدارية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.