السالمية يضم رستم… ويستغني عن فابيانو

توصل نادي السالمية إلى اتفاق شبه نهائي مع مهاجم فريق نادي نوروز العراقي، آسو رستم، للعب مع فريق كرة القدم في الموسمين المقبلين.

وسيكون رستم بديلاً للبرازيلي باتريك فابيانو، الذي قرّر الجهاز الفني بقيادة المدرب محمد إبراهيم، الاستغناء عنه وتجديد عقود المحترفين العاجي جمعة سعيد، الغامبي سامج بير والبرازيلي اليكس ليما.

واحتل رستم المركز الثاني في صدارة هدافي الدوري العراقي بـ18 هدفاً في الموسم الماضي، كما ساهم في صعود فريقه أيضا للدوري الممتاز في الموسم قبل الماضي.

ويعتبر رستم من أشهر نجوم محافظة السليمانية في إقليم كوردستان، وطالبت الجماهير بضمه للمنتخب خلال الاستحقاقات المقبلة.

أما بالنسبة إلى فابيانو، فقد أصبح خارج حسابات «السماوي» في الموسم الجديد، رغم أن عقده ينتهي في نهاية الموسم المقبل، وستتم تسوية عقده أو ايجاد نادٍ آخر يرغب في التعاقد معه بالقيمة نفسها لعقده راهنا، وهناك عدد من الأندية تريد ضمه، لاسيما وأنه من المهاجمين المميزين الذين يعرفون الدوري جيداً.

معلوم أنّ فابيانو (34 عاما) بدأ مسيرته في الكويت العام 2009 مع نادي النصر، وتألق بعدها مع كاظمة لسنوات طويلة، ومن ثم انتقل إلى «الكويت» ومنه إلى السالمية.

وعلى صعيد الانتقالات أيضاً، أعلن نادي القادسية عن تعاقده مع المهاجم العاجي مامادو سورو، قادما من الخليج السعودي، لتدعيم صفوف الفريق في الموسم الجديد.

وسجّل سورو خلال 3 مواسم متتالية في «دوري يلو» السعودي، 46 هدفاً في الدرجة الأولى.

ومن المقرر أن يبدأ مشواره مع «الأصفر» في يوليو.ودخلت إدارة الفريق بقياد الدولي السابق حسين فاضل، في مفاوضات جادة وصلت إلى مراحلها النهائية لاستعادة خدمات المحترف الأردني عدي الصيفي، من النصر، والذي سبق أن لعب مع القادسية في الموسم قبل الماضي.

على صعيد، متصل اقترب مدرب زاخو العراقي، السوري فراس الخطيب، من العودة إلى الدوري الكويتي، لقيادة الفحيحيل اعتباراً من الموسم الجديد.

وسبق للخطيب أن عمل في أندية كويتية كمدرب مساعد للمدرب في السالمية والنصر، فيما كان حضوره بارزاً كمحترف وهداف مع «العنابي» والعربي والقادسية و»الكويت» والسالمية.

وأبلغ الخطيب إدارة النادي قراره الرحيل، ورغبته في العودة إلى الكويت، لاسيما أن أسرته تعيش هنا.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.