«الأزرق» يتراجع مركزاً… في تصنيف «فيفا»

تراجع منتخب الكويت لكرة القدم، مركزاً واحداً في التصنيف العالمي الجديد الصادر عن الاتحاد الدولي للعبة «فيفا»، أمس، بعد فشله في التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023، حيث احتل المركز الثالث ضمن تصفيات المجموعة الأولى.

وبات «الأزرق» يحتل المركز 148 عالمياً و28 آسيوياً.

وحافظ المغرب على الصدارة عربياً، وتقدم أربعة مركز من 24 إلى 20، أمام تونس التي ارتقت 5 مراكز وباتت في المركز 30 ومصر، في المرتبة 40 أمام الجزائر التي صعدت 3 مراكز.

وصعدت قطر مرتبتين وانتزعت المركز 49 من السعودية التي تراجعت 4 مراتب وصارت 53 أمام الإمارات (69) والعراق (70) وعُمان (بقيت 75) والبحرين (بقيت 85) والأردن (86) وسورية (89) وفلسطين (94) ولبنان (100).

ودولياّ، تراجعت فرنسا بطلة العالم الى المركز الرابع، عقب نتائجها المخيّبة في دوري الأمم الأوروبية هذا الشهر، حيث تنازلت عن اللقب الذي حققته في النسخة الثانية.

واستفادت الأرجنتين من تراجع نتائج منتخب «الديوك» وانتزعت منه المركز الثالث في التصنيف، الذي حافظت البرازيل على صدارته أمام بلجيكا، منذ انتزاعها من الأخيرة في التصنيف الأخير الصادر في مارس الماضي.

ويصدر التصنيف الجديد في 25 أغسطس المقبل.

وفي ما يلي تصنيف المنتخبات العشرة الأوائل:

1- بلجيكا، 2 – البرازيل، 3 – الأرجنتين، 4 – فرنسا، 5 – إنكلترا، 6 – إسبانيا، 7 – إيطاليا، 8 – هولندا، 9 – البرتغال و10 – الدنمارك.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.