الوزير أبل: ضرورة تبادل الخبرات العربية في مجال النقل البحري

1447669781_87_1420913643_17_asdfghj

كويت تايمز: أكد وزير الدولة لشؤون الإسكان ووزير الدولة لشؤون الخدمات ياسر أبل اليوم «أهمية الموانئ في تعزيز الاقتصادات العربية وضرورة تبادل الخبرات العربية في مجال النقل البحري بما يعود بالنفع على الجميع».

وقال أبل في تصريح للصحافيين على هامش افتتاحه المؤتمر والمعرض البحري والاجتماع الـ51 لاتحاد الموانئ البحرية العربية برعاية سامية إن «الموتمر يناقش العديد من القضايا المهمة على صعيد النقل البحري العربي بمشاركة مختصين بالعديد من المجالات».
وأشاد بالمشاريع المشاركة في المعرض لاسيما أن المؤتمر يهدف الى تبادل الخبرات بين الموانئ العربية وتعزيز التعاون في جميع قطاعات النقل العربي.
وذكر إن «من أهداف المؤتمر أيضا الربط والتعاون بين قطاعات النقل في العالم العربي وايجاد الحلول المتوافقة والاستفادة من خبرات المحاضرين والتطرق الى المواضيع والمشاكل التي تواجه قطاع الموانئ».
وشدد على «ضرورة أن يسفر المؤتمر عن زيادة في التفاعل بين قادة الموانئ العربية مع نظرائهم العالميين والشركات الخاصة في مجال الموانئ وخدمات الشحن البحري».
وأوضح أن «المؤتمر ينعقد في ظل حزمة من التحديات الاقتصادية التي تواجه البلدان العربية كافة والتي تستدعي وحدة الصف لجميع الموارد الاقتصادية»، مشيرا الى أن «قطاع الموانئ يعد أحد أهم روافد هذه الاقتصاديات».

وتفقد أبل أجنحة المعرض الذي يستمر يومين واطلع على أبرز المشروعات المطروحة للزوار، حيث قدم له مسؤولو الشركات المشاركة وأصحاب المشاريع الخاصة شروحات موجزة لمنتجاتهم الخاصة في مجال النقل والموانئ.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.