الدردري يؤكد تضامن الأمم المتحدة مع عائلات ضحايا زلزال أفغانستان

أعرب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في أفغانستان والأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس والممثل الخاص للأمين العام بالنيابة في أفغانستان، ووكالات الأمم المتحدة الاخرى عن «تعازيها القلبية لشعب أفغانستان وعائلات وأحباء أولئك الذين فقدوا أرواحهم في (الزلزال المدمر) مع تمنياتنا بالشفاء العاجل للجرحى والمصابين».

وقال الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في أفغانستان عبدالله الدردري في بيان: «لقد قام برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالتحرك فورا عبر نشر شركائنا ليكونوا موجودين في المناطق المتضررة، وهم يقومون الان على تنفيذ اعمال الاستجابة للاحتياجات الاكثر الحاحاً في مجال الصحة والصرف الصحي».

واضاف «نحن والمجتمع الدولي نقف متضامنين مع الشعب الأفغاني ونعمل بكل ما لدينا من قدرات لتقديم الحلول حسب الأولويات، ولنساعد المتضررين في إعادة بناء سبل عيشهم ومنازلهم التي تدمرت ولتعافي اقتصادهم».

وضمن إطار برنامج ABADEI، حشد برنامج الأمم المتحدة الإنمائي 2.8 مليون دولار لتمد ما لا يقل عن 5000 أسرة بالمال ولتوفير المياه والصرف الصحي ولتأمين المأوى والمراكز الصحية.

ومن المتوقع أن ينضم المزيد من الشركاء الى توحيد الجهود مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي للعمل عبر برامج «النقد مقابل العمل» لاعادة بناء المنازل والمستشفيات والمدارس وتأهيل بنية الأعمال التجارية المحلية تحت ادارة وتنسيق مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية OCHA.

«اننا في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في أفغانستان نعمل حاليا لنعيد ترتيب أولويات برامجنا مع التزامنا الكامل، كما هو الحال دائما، بالبقاء وتقديم الاعمال والانشطة المنقذة للحياة التي تقود نحو التعافي المبكر»، وفق ما اضاف الدردري في البيان.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.