سفير الولايات المتحدة يشيد بتأثير الكويت الإيجابي على العمل الإنساني إقليميا ودوليا

580383_CaptureJPG_-_Qu65_RT728x0-_OS1074x726-_RD728x492-

كويت تايمز: أشاد سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى البلاد لورانس سيلفرمان اليوم الثلاثاء بالمبادرات الإنسانية للكويت وأثرها الإيجابي على مسيرة العمل الإنساني الدولي والاقليمي.

وقال السفير سيلفرمان في تصريح صحافي عقب لقائه والوفد المرافق له رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتية الدكتور هلال الساير إن الكويت من الدول الداعمة للعمل الإنساني في أبعاده الدولية ولها دور ريادي وبارز في هذا المجال.

وثمن الجهود التي تضطلع بها الجمعية في اغاثة النازحين في العراق واليمن واللاجئين السوريين في دول الجوار لسورية ووقوفهم بجانب المحتاجين في محنتهم الراهنة.

وذكر أنه يتابع بتقدير تحركات الهلال الأحمر الكويتي الميدانية على الساحات اليمنية والعراقية والسورية ومواكبتها للوضع الإنساني المتدهور والتعامل معه بمسؤولية وكفاءة عالية.

وأضاف سيلفرمان أنه اطلع على الجهود التي يبذلها الهلال الأحمر الكويتي في الدول التي تعرضت للكوارث الطبيعية أو من صنع الانسان، مشيرا إلى أنها جهود متميزة في العمل الانساني والإغاثي.

وأفاد بأنها هذه الجهود أصبحت عنصرا فاعلا من عناصر المواجهة القوية للتحديات الإنسانية الدولية، مبينا أنه بحث مع المسؤولين في الهلال الاحمر الكويتي مجالات التنسيق والتعاون وتعزيز الشراكة من أجل مستقبل أفضل للعمل الإنساني الدولي.

من جانبه رحب الساير في تصريح مماثل بزيارة السفير الأميركي الى مقر الجمعية حيث اطلع سيلفرمان والوفد المرافق له على جهود الجمعية في كل المستويات الدولية.

كما استعرض الساير جهود الجمعية على الساحات اليمنية والعراقية والسورية والصومالية والبرامج التي تم تنفيذها حتى الآن في مختلف المجالات، مؤكدا ان المرحلة المقبلة ستشهد توسعا كبيرا في عمل الجمعية على الساحتين الدولية والاقليمية.

وأوضح أن الجمعية تقوم بعمل متميز وبكفاءة ميدانية عالية وفعالية كبيرة في التعامل مع الأزمات والحالات الطارئة ولديها آليات فعالة لتقديم الخدمات المطلوبة.

واكد التزام الجمعية الإنساني تجاه المتضررين في الدول التي تعرضت للكوارث او من صنع الانسان وتحقيقا لتطلعات القيادة الرشيدة في تقديم الدعم والمساندة المطلوبة للمتضررين.

وبين أن الإغاثة الإنسانية أولوية قصوى بالنسبة للكويت، مشيرا إلى أن الجمعية تعمل مع الشركاء والمنظمات الانسانية لايصال المساعدات إلى أكبر عدد من المحتاجين والمتضررين حول العالم.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.