الرئيس المصري يشيد بمواقف سمو أمير البلاد تجاه مصر وشعبها

0bf8d923-6244-476f-9573-227a9a8b8fb4

كويت تايمز: أشاد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم الأربعاء بمواقف سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح تجاه مصر وشعبها.
وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير علاء يوسف في بيان إن السيسي طلب خلال لقاء مع وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتي يعقوب الصانع نقل تحياته إلى سمو أمير البلاد.
وشدد السيسي على أن علاقات مصر مع دولة الكويت تتميز بالخصوصية إضافة إلى ما يربط الشعبين الشقيقين من تاريخ مشترك ومصير واحد.
وأشار المتحدث إلى أن اللقاء تناول الموضوعات التي سيناقشها اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب بجامعة الدول العربية ومن بينها تفعيل آليات تنفيذ الاتفاقيات العربية الخاصة بمكافحة “الإرهاب” وتجفيف منابع تمويله الى جانب تعزيز التعاون القضائي العربي في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة وجرائم الاتجار بالبشر.
وشدد الرئيس المصري في هذا الصدد على ضرورة تعزيز العمل العربي المشترك لمواجهة التحديات الراهنة التي تواجه الأمة العربية مشيرا الى أهمية جهود مجلس وزراء العدل العرب في اطار تعزيز دعائم التعاون القضائي والأطر القانونية العربية المعنية بمكافحة الارهاب. وأشار إلى أهمية التصدي لاستخدام “الإرهابيين” للمواقع الالكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي للترويج لأفكارهم المتطرفة وجذب العناصر الجديدة اليهم.
كما أكد ضرورة إيلاء الاهتمام اللازم بهذا الأمر في اطار الجهود الاقليمية والدولية المبذولة للقضاء على “الارهاب والتطرف” مشيدا بالدور “المهم” الذي يقوم به الأزهر الشريف في التصدي للفكر المتطرف.
وأعرب الرئيس المصري عن ثقته في قدرة الأمة العربية على تخطى التحديات التي تواجهها من خلال تعزيز التكاتف ووحدة الصف والعمل العربي المشترك.
من جانبه نقل الوزير الصانع تحيات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح إلى الرئيس المصري مشددا على ما تكنه الكويت قيادة وشعبا من مودة وتقدير لمصر باعتبارها الركيزة الأساسية لأمن واستقرار الوطن العربي.
وأكد وقوف دولة الكويت بجانب مصر وحرصها على تعزيز الجهود العربية الرامية لمكافحة “الارهاب” والتطرف معربا عن خالص تعازيه في شهداء الحادث الإرهابي الذي وقع بحلوان مؤخرا.
وأشاد الوزير الصانع بالتعاون القائم بين الكويت والأزهر الشريف باعتباره منارة للاعتدال ونشر صحيح الدين.
يذكر ان الوزير الصانع يترأس وفد دولة الكويت المشارك باجتماع الدورة ال58 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب الذي انطلقت أعماله في وقت سابق اليوم برئاسة السعودية ومشاركة الدول الأعضاء بالمكتب وهي الكويت ومصر والبحرين والعراق وسلطنة عمان وفلسطين وموريتانيا.
حضر اللقاء القائم بأعمال سفارة الكويت لدى القاهرة بالانابة المستشار عبدالعزيز محمد البشر.

شاهد أيضاً

وزير الخارجية: نعتز بسياستنا الخارجية الرامية إلى بناء جسور مع دول العالم

قال وزير الخارجية، الشيخ سالم العبدالله، «نعتز بسياستنا الخارجية الرامية إلى بناء جسور مع مختلف …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.