الصراف: إنجاز 15 في المئة من مركز مكافحة السرطان الجديد.. ويدخل الخدمة بداية 2019

580541_Lll_-_Qu65_RT728x0-_OS1280x853-_RD728x485-

كويت تايمز: أعلنت مديرة منطقة الصباح الطبية التخصصية الدكتورة أفراح الصراف «إنجاز 15.12 في المئة من مركز الكويت لمكافحة السرطان الجديد، حيث تجري أعمال التصميم النهائي لمبنى المركز»، متوقعة الانتهاء منه بداية العام 2019.

وقالت الصراف في تصريح صحفي على هامش الاحتفال بالأسبوع الخليجي لمكافحة السرطان والذي أقيم بحديقة مركز فيصل الإشعاعي، إن «المركز سيضم 618 سريراً منهم 90 سرير في أقسام العناية المركزة»، منوهة بأن «المركز سيضم مواقف متعددة الأدوار تسع مايقارب 2000 سيارة».
واشارت الى أن «مركز الكويت لمكافحة السرطان الجديد بمنطقة الصباح الطبية التخصصية سيضم 23 جناحاً و11 غرفة عمليات»، لافتة الى أن «مساحته الإجمالية بلغت 293 الف متر مربع»، ومشيرة الى ان دخوله الخدمة «سيعطي إضافة متميزة لتقديم الخدمات الصحية لمرضى السرطان».
وحول الاحتفال، قالت الصراف: «إن الأسبوع الخليجي لمكافحة السرطان يكرر كل عام بجهود من المركز الخليجي لمكافحة السرطان لوزارات الصحة لدول مجلس التعاون، وبجهود الاتحاد الخليجي لمكافحة السرطان، وجمعيات النفع العام والمؤسسات والهيئات الحكومية»، موضحة أن «تنظيم هذا الأسبوع يعكس اهتمام الكويت ودول الخليج بالتوعية من أمراض السرطان من أجل حياة أفضل خالية من الأمراض، لاسيما الأمراض المزمنة والتي من بينها السرطان»، و
مشيدة «بجهود جميع العاملين بمركز الكويت لمكافحة السرطان وجمعيات النفع العام والمؤسسات الخيرية على مايقدمونه لخدمة المرضى».

بدوره، أكد مدير مركز الكويت لمكافحة السرطان ورئيس اللجنة المشتركة للأسبوع الخليجي للتوعية بالسرطان الدكتور أحمد العوضي على «أهمية إقامة الأسبوع الخليجي للتوعية بالسرطان والتي جاءت بناء على تضافر الجهود لدول مجلس التعاون ممثلة بوزراء الصحة، والذين قرروا ان تمتد هذه الفعاليات خلال هذا الأسبوع بجميع دول المجلس من خلال برامج للتوعية ببرامج السرطان».

وبين أن «نسبة الشفاء من مرض السرطان تصل الى أكثر من 80 في المئة»‏، موضحاً أن «فكرة مقارنة السرطان بالموت فكرة خاطئة وأن برامج التوعية خلال هذا الأسبوع توعي بأن الشفاء من هذا المرض ممكن».
من ناحيته، قال نائب رئيس اللجنة التنفيذية الخليجية العليا للأسبوع الخليجي للتوعية بالسرطان الدكتور خالد الصالح إن «شعار التوعية لهذا الأسبوع هو 40 – 40 وهو أن النجاح بالتخفيف من مسببات السرطان سيخفض الإصابة بالسرطان 40 ٪‏، فضلا عن أن الكشف المبكر سيزيد نسبة الشفاء 40 ٪‏».
وكشف عن «إصابة 102 حالة لكل مائة الف نسمة بدولة الكويت بالسرطان سنوياً»، لافتاً الى أن «أكثر أمراض السرطان انتشاراً في الكويت هو سرطان الثدي لدى النساء حيث هناك أكثر من 500 حالة سنوياً، فضلا عن سرطان القولون والبروستاتا لدى الرجال».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.