الحميدي السبيعي لرئيس الوزراء: ارفع الحرج عن الحمود وليرحل فالرسالة وصلت

580545_الحميدي-السبيعي-660X330_-_Qu65_RT728x0-_OS469x330-_RD469x330-

كويت تايمز: دعا النائب الحميدي السبيعي سمو رئيس مجلس الوزراء أن يرفع الحرج عن وزير الإعلام وزير الشباب والرياضة الشيخ سلمان الحمود بعدم حضور الجلسة المخصصة للتصويت على طلب طرح الثقة به.

وقال السبيعي في تصريح صحافي «ان جلسة يوم امس كانت راقية، مشيداً بإدارة الرئيس الغانم لها، إذ استطاع ضبطها في كثير من أوقاتها».

وأضاف «استطعنا كشف جميع الحقائق، وضعف الوزير وردوده بعد ان ضلل الشارع على مدى 5 سنوات من خلال إعلامه المدفوع من أموال الشعب، واليوم عجز بعد المواجهة ان يقنع الناس».

وتابع «الوزير لم يستطع أن يصمد ساعة، كما أنه نحى بالاستجواب الى منحى شخصاني، وهذا ما دفع بالعديد من النواب الى تأييد الاستجواب، إضافة الى ضعف الردود والأسلوب الرخيص المفلس من قبله».

ونوه السبيعي الى انه بعد الاستجواب أبلغ الاعلاميين ان نتيجة الاستجواب ستكون مفاجأة، وقد بلغ التأييد لها 30 صوتا،لافتا الى انه لم يسبق ان حظي استجواب بهذا القبول، في المجالس السابقة.

وتابع السبيعي «ننصح سمو رئيس مجلس الوزراء أن لا يدع الوزير يحضر جلسة التصويت على طلب طرح الثقة فيه، وعليه تقديم استقالته وليرحل فالرسالة وصلت».

وأكد السبيعي ان من أسباب ضعف موقف الوزير مستشاريه الذين ورطوه بالردود والتحضير للجلسة.

وردا على توقيع احد المستجوبين على طلب طرح الثقة، وأنه أعطى انطباعا عن ضعف الاستجواب، قال السبيعي «إن هذا تكتيك، ولم نرغب في تقديم ورقتين حتى لاتعتبره الحكومة استفزازا، لذلك قدمنا ورقة واحدة، وكان لدينا 12 مؤيدا في البداية، وهناك 7 نواب وعدونا باتخاذ قرار بالتأييد، إضافة إلينا، وبالتالي كان الاجمالي 22 مؤيدا بعد الانتهاء من الجلسة مباشرة».

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.