مجلس الأمة يوافق على قانون دعم الاندية الرياضية بمداولتيه الاولى والثانية

aca56815-d366-4a0d-a479-1958255bb7ec

كويت تايمز: وافق مجلس الامة في جلسته التكميلية اليوم الاربعاء بالاجماع على مشروع قانون في شأن دعم الاندية الرياضية بمداولتيه الاولى والثانية واحاله الى الحكومة.

وقال وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح في مداخلة خلال الجلسة ان هذا القانون يهدف الى ترشيد المال العام وتنظيم عملية دعم الاندية وفق نشاطاتها “فالاندية الشاملة يصبح لها دعم موحد بينما الاندية المتخصصة تحصل على دعم وفق نشاطها”.

واضاف الشيخ سلمان الحمود ان الحكومة تقدمت بمشروع دعم الاندية الرياضية بمبلغ 500 الف دينار سنويا مشيرا الى انها وافقت على زيادة الدعم بما لا يزيد على 750 الف دينار بالتوافق مع لجنة شؤون الشباب والرياضة البرلمانية.

واكد حرص الحكومة على دعم الشباب والاندية الرياضية اذ ان القانون يحقق العدالة والمساواة لجميع الاندية معربا عن امله برفع الايقاف عن النشاط الرياضي الكويتي دوليا.
ونصت المادة الاولى من القانون على ان “يخصص مبلغ لا يزيد على 750 الف دينار كويتي دعما سنويا طبقا للقرارات والضوابط التي يصدر بها قرار من مجلس ادارة الهيئة العامة للرياضة لكل ناد مشهر طبقا لاحكام المرسوم بقانون رقم (42) لسنة 1978”.

من جهة اخرى وافق المجلس على طلب لجنة الميزانيات والحساب الختامي البرلمانية بتكليف لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد البرلمانية بصفتها لجنة للتحقيق والنظر في المآخذ التي شابت مكافآت الساعات في الفصل الصيفي بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب خلال أسبوعين بعد ان تأجل التصويت عليها في جلسة امس الثلاثاء.

كما وافق المجلس على سحب المشروع بقانون في شأن التعديلات المقدمة على قانون بلدية الكويت من جدول الاعمال بناء على طلب لجنة المرافق العامة البرلمانية وذلك لمزيد من الدراسة.

ورفع رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم الجلسة على ان تعقد جلسة المجلس المقبلة في ال24 من مايو الجاري.

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.