كوبر يكشف كواليس تأهل الفراعنة إلى نهائي أفريقيا

580746_111_-_Qu65_RT730x0-_OS640x428-_RD640x428-

كويت تايمز: أكد المدير الفني للمنتخب المصري الأول لكرة القدم، الأرجنتيني هيكتور كوبر، في تصريحاته خلال المؤتمر الصحافي عقب مباراة منتخبي مصر وبوركينا فاسو في الدور قبل النهائي لكأس أمم افريقيا، التي حسمتها مصر بضربات الترجيح 4 /3، وانتهت في وقت متأخر من يوم أمس الأربعاء، أنه كان يدرك مدى صعوبة مواجهة بوركينا، مشددا على أن الجانب البدني هزم الفراعنة، بعد أن تراجع مستوى اللاعبين بدنيا في الشوط الثاني، وعقب إحراز الهدف الأول، معتبرا أن هذا التراجع هو الذي أرجأ حسم التأهل من خلال ركلات الترجيح.

وأضاف مدرب الفراعنة أن منتخب بوركينا سيطر على فترات كبيرة من المباراة في ظل التفوق البدني، بجانب حصولهم على يوم إضافي للراحة قبل المباراة على عكس الفراعنة الذين خاضوا نصف النهائي بعد أقل من 48 ساعة من الفوز على المغرب في دور الثمانية.

وتابع كوبر: «حاولت اللعب على المرتدات ولم نستغلها في ظل قوة المنتخب البوركيني بدنيا، ولجأنا لضربات الحظ الترجيحية لحسم بطاقة التأهل».

وأشار إلى أنه لا يفكر في النهائي حاليا، ولكنه يفكر في تعافي اللاعبين بعد المباراة، مؤكدا أنه سيبدأ التركيز للمباراة النهائية ابتداء من اليوم الخميس.

وأشاد كوبر بالحارس المخضرم عصام الحضري صاحب الـ 44 عاما وقائد الفراعنة باعتباره أحد أهم عوامل تحقيق الفوز في ركلات الترجيح وحسم التأهل للمباراة النهائية، مؤكدا أن الحضري حارس عظيم يجب على جميع اللاعبين التعلم من إرادته وعزيمته وروحه القتالية.

وقال كوبر: «أتمنى أن يكون الحظ معي لأن حظي سيئ في المباريات النهائية، وأتمنى الفوز باللقب القاري لأنه أهم نهائي وصلت له في الفترة الحالية وفي مسيرتي التدريبية».

وأضاف: «معي مجموعة من أفضل اللاعبين يضحون من أجل مصر، وأتمنى أن نتوج بالكأس وأن يكون حظي جيدا في النهائي».

وكان المنتخب المصري قد واصل تقدمه في رحلة استعادة اللقب الأفريقي وتأهل الفريق للمباراة النهائية ببطولة كأس الأمم الأفريقية في الغابون بفوزه على منتخب بوركينا فاسو 4 / 3 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1 – 1 في الوقتين الأصلي والإضافي لمباراتهما بالمربع الذهبي للبطولة.

ويلتقي المنتخب المصري في المباراة النهائية يوم الأحد المقبل مع الفائز من المباراة الأخرى بالمربع الذهبي والتي تجمع غدا الخميس بين منتخبي الكاميرون وغانا.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي رغم الأفضلية الواضحة لمنتخب بوركينا فاسو في ظل حالة الإجهاد التي ظهرت على لاعبي المنتخب المصري.

وفي الشوط الثاني واصل المنتخب البوركيني تفوقه لكن محمد صلاح سجل هدف التقدم للمنتخب المصري في الدقيقة 66 قبل أن يتعادل النجم المخضرم أريستيد بانسيه لخيول بوركينا في الدقيقة 73.

وفِي الركلات الترجيحية تكفل الحارس الأسطوري عصام الحضري بصد ركلتين من اقدام لاعبي بوركينا فاسو ليقود منتخب الفراعنة للفوز 3/4 والتأهل للنهائي الثامن في تاريخ مصر.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.