«الهلال الاحمر الكويتي» توقع اتفاقية لحفر 16 بئر ماء في تنزانيا

3010

كويت تايمز: وقعت جمعية الهلال الأحمر الكويتي مع منظمة افريقيا للإغاثة في تنزانيا اتفاقية لتمويل حفر 16 بئراً لتوفير مياه الشرب العذبة لطلبة 16 مدرسة في مدينة دار السلام، في إطار دعم مبادرة (بئر ماء لكل مدرسة) التي أطلقتها سفارة الكويت لدى تنزانيا.

وأشاد مدير المنظمة الخيرية التنزانية سامي العازب في تصريح صحفي عقب توقيع الاتفاقية «بالدور الإنساني الكبير الذي تؤديه الكويت في دعم المشاريع التنموية والحيوية في تنزانيا وجميع دول القارة الأفريقية».

وقال إن «الكويت ساهمت عبر مؤسساتها وجمعياتها الخيرية في مد يد العون الى المجتمعات الأقل نمواً في تنزانيا ومعظم شعوب دول القارة الأفريقية»، معرباً عن تقديره وشكره لسمو أمير الكويت قائد العمل الإنساني الشيخ صباح الأحمد وللحكومة والشعب الكويتي.

وأضاف إن «الاتفاقية التي وقعتها المنظمة مع الهلال الأحمر الكويتي تهدف الى تمويل حفر 16 بئراً دفعة واحدة لتوفير مياه الشرب العذبة والنظيفة لطلبة المدارس والسكان في أكثر المناطق حاجة للماء بمدينة دار السلام».

واعرب عن تقديره «للمبادرات الإنسانية التي تطلقها سفارة الكويت في تنزانيا»، مؤكداً أنها «تحقق صدى طيباً لدى تنزانيا حكومة وشعباً».
ولفت الى الدور «المهم» الذي تؤديه جمعية الهلال الأحمر الكويتي في إغاثة المحتاجين في تنزانيا ومختلف أنحاء العالم، سائلا الله عز وجل أن يحفظ الكويت وشعبها من كل مكروه ويديم عليها نعمة الأمن والأمان.

من جانبه، أعرب سفير الكويت لدى تنزانيا جاسم الناجم عن فخره واعتزازه بالجهود «الحثيثة» التي تقوم بها جمعية الهلال الأحمر الكويتي لمحاربة الجفاف في القارة الأفريقية ولاسيما تنزانيا.
واكد «أهمية المشاريع التي ستنفذها الجمعية في تنزانيا التي تعاني وغيرها من دول منطقة شرق أفريقيا من الجفاف وقلة المياه الجوفية، وكذلك المواد الغذائية».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.