الفريج: الاستراتيجية الخليجية للمياه 2035 تؤسس قطاعا مستداماً وفعالاً

580952_وزارة_المهرباء_والماء_-_Qu65_RT728x0-_OS400x400-_RD400x400-

كويت تايمز: أكد الوكيل المساعد لتشغيل وصيانة المياه بوزارة الكهرباء والماء المهندس خليفة محمد الفريج أن «استراتيجية المياه الخليجية لعام 2035 تؤسس قطاعا مستداماً وفعالاً وعادلاً وآمناً للمياه».

وقال الفريج في بيان صحفي للوزارة اليوم إن «الاستراتيجية التي أقرها المجلس الأعلى لمجلس التعاون الخليجي في دورته الـ37 ستكون استرشادية لمدة ثلاث سنوات، وتقضي أنه بحلول عام 2035 سوف تكون دول المجلس الست قد أسست قطاعا للمياه مستداماً وفعالاً وعادلاً وآمناً يسهم في التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة».

وأضاف إن «لجنة الموارد المائية الخليجية عقدت اجتماعا في (الرياض) 30 يناير الماضي لمدة يومين تضمن تصوراً أولياً لآلية متابعة الاستراتيجية بمشاركة ممثلين عن اللجنة من دول المجلس والأمانة العامة لدول المجلس وبرئاسة مملكة البحرين».

وأوضح أن «الاستراتيجية ترتكز على خمسة مجالات أساسية يتضمن المجال الأول تنمية واستدامة موارد المياه، والثاني استخدام موارد المياه بكفاءة،وعدالة، والثالث تعزيز آمن لإمدادات المياه البلدية، والرابع الحوكمة الفاعلة والتوعية، والخامس الكفاءة الاقتصادية والاستدامة المالية».

وبين أن «الاستراتيجية تتضمن كذلك خطة تنفيذية وعلى 85 مؤشراً زمنياً لقياس مدى تحقق أهداف وسياسة الإستراتيجية»، مشيرا إلى أن «لجنة الموارد المائية ناقشت كذلك قوانين المياه الاسترشادية وصياغتها في قانون شامل تمهيدا لمناقشتها في الاجتماع المقبل للجنة».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.