مشعل الربيع: 1200 فرصة وظيفية وفرها «صنّاع العمل» للشباب… في القطاعين

كونا – أطلقت الهيئة العامة للشباب حزمة من البرامج المتخصصة، تحت مظلة مشروع «صناع العمل»، وهو أحد برامج السياسة الوطنية للشباب، بناء على ما توليه دولة الكويت من اهتمام بالغ بفئة الشباب وتطوير قدراتهم ومهاراتهم، بغية تمكينهم، وبعد أن أدرجت أهداف الهيئة وما يتصل بها في برنامج عمل، في الرؤية التنموية (كويت جديدة 2035).

ويوفر «صناع العمل» منذ إطلاقه في بداية عام 2020، الفرص التأهيلية والتوظيفية للشباب الكويتيين حديثي التخرج، في مختلف المشروعات التنموية، بعد تدريبهم وصقل قدراتهم بطرق منهجية وعلمية.

ويتضمن المشروع حزمة من البرامج التأهيلية والتدريبية المعتمدة، والتي يشرف عليها اختصاصيون يقدمون مناهج تواكب أحدث التقنيات والوسائل العلمية التي تتماشى ومتطلبات سوق العمل.

وأكد المدير العام للهيئة العامة للشباب الدكتور مشعل الربيع أمس، الحرص على تشجيع الشباب ودعم البرامج والمشروعات والخدمات، الهادفة لبناء قدراتهم وتعزيز مساهمتهم الاقتصادية والاجتماعية.

وقال الربيع إن التدريب والتأهيل والتمكين من صلب اختصاصات وأهداف «الهيئة»، التي طرحت ونفذت مشروعات متخصصة، بالتعاون بين القطاعات الحكومية والخاصة والأهلية، على رأسها مشروع صناع العمل، الذي أسهم خلال الفترة الماضية في توفير ما يقارب الـ1200 فرصة وظيفية للشباب في القطاعين الخاص والعام.

وبيّن أن الهيئة تسعى لتوفير الفرص الوظيفية للشباب الكويتيين وتشجيعهم على العمل في القطاع الخاص من خلال طرح العديد من البرامج التدريبية والمشاريع بالتعاون مع شركات وجمعيات نفع عام بغية تمكينهم علاوة على الحد من البطالة وكذلك البطالة المقنعة.

منصة «توظيف»

ونوه الربيع إلى إطلاق الهيئة منصة «توظيف» الإلكترونية في مطلع يونيو الماضي، ضمن جهودها الرامية إلى إيجاد فرص وظيفية للشباب في القطاع الخاص، والمساهمة في تطوير وتنمية سوق العمل ومعالجة اختلالات التركيبة السكانية.

وبيّن أن المنصة تأتي تنفيذاً لبرنامج العمل الحكومي في ما يتعلق بتنمية سوق العمل أحد ركائز برنامج استدامة لإصلاح الاقتصاد وخفض نسب البطالة والبطالة المقنعة وتحفيز القطاع الخاص على توظيف الشباب.

واستطرد الربيع قائلاً إن المنصة جاءت لتساند مشروع «صناع العمل»، إذ عقدت الهيئة اجتماعات تنسيقية مع غرفة تجارة وصناعة الكويت، لإدراج احتياجات الشركات من الوظائف في المنصة، كما عقدت اجتماعات مماثلة مع عدد من الجهات الحكومية مثل الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط وديوان الخدمة المدنية والهيئة العامة للقوى العاملة واتحاد مصارف الكويت.

البرامج

يتضمن المشروع برامج متعددة مثل:

– مساعد المحامي القانوني، لتأهيل حديثي التخرج وتوفير فرص وظيفية في مكاتب محاماة ودور استشارية.

– إدارة المرافق، لتأهيل حديثي التخرج في التخصصات الهندسية وتوظيفهم.

– قادة المستقبل، لتأهيل الشباب للعمل كمدربين رياضيين.

– الصحافي الإلكتروني، بالشراكة مع نقابة الصحافيين الكويتية.

– برنامج متخصص في مجال البرمجة، لتأهيل مبرمجين ومطورين ممارسين.

– برنامج تدريبي للمهندسات الكويتيات مع شركة «ليماك» التركية، لتمكين ‏المرأة وتأهيلها للقطاع الخاص.

– برنامج إعداد وتأهيل المهندسين الشباب في مجال معالجة مياه الصرف الصحي.

– برنامج لخريجي المحاسبة والتمويل، اسهم في توفير فرص وظيفية في (بنك المشرق).

– برنامج تعاون مع اتحاد الصناعات، لتدريب الشباب وإعدادهم لسوق العمل.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.