غوتيريس: الكويت شريك رائع وبلد سخي جداً و… رمز للحكمة ووسيط نزيه وبانٍ للجسور

نيويورك – كونا – وصف الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس الكويت بأنها شريك رائع للأمم المتحدة وبلد سخي جداً ورمز للحكمة والسلام ووسيط نزيه وبانٍ للجسور.

تصريح الأمين العام للأمم المتحدة، جاء على هامش اللقاء الوداعي الذي جمعه مع مندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي، في مقر وفد دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك، بمناسبة انتهاء فترة مهمة العتيبي كمندوب دائم للكويت لدى الأمم المتحدة، حضره غوتيريس، ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة عبدالله شاهد، ونائب الأمين العام أمينة محمد، وكبار مسؤولي الأمم المتحدة، والمندوبون الدائمون للدول الأعضاء في المنظمة الدولية، ومجموعة من الديبلوماسيين.

وأشاد الأمين العام للأمم المتحدة خلال اللقاء، بالعمل الذي قام به العتيبي خلال سنوات خدمته الديبلوماسية في نيويورك، لاسيما خلال عضوية دولة الكويت في مجلس الأمن للفترة 2018 – 2019، وبدوره البارز في تعزيز العلاقات بين الكويت والأمم المتحدة.

كما أشاد بالدور الإيجابي الذي تلعبه دولة الكويت في المنطقة، ودعمها لعمل الأمم المتحدة في مجالات مختلفة، معرباً عن تمنياته للسفير العتيبي بالتوفيق والنجاح، في محطاته الديبلوماسية المقبلة.

من جانبه، أكد العتيبي على العلاقة المميزة والخاصة التي تجمع دولة الكويت بالأمم المتحدة، مشيراً الى ان هذه الشراكة شهدت تطوراً كبيراً خلال الأعوام الماضية، وتعاوناً وثيقاً في مجالات مختلفة، لاسيما في مجال السلم والأمن والمجالين الإنساني والتنموي.

وذكر في تصريح، انه تشرف بالعمل بتمثيل دولة الكويت في الأمم المتحدة في نيويورك والدفاع عن مصالحها، كما أعرب للأمين العام خلال اللقاء، عن امتنانه للدعم الذي تلقاه منه خلال السنوات الماضية، وتعاونه وتنسيقه الوثيقين.

وجدد دعم دولة الكويت القوي لعمل الأمم المتحدة والنظام الدولي متعدد الأطراف، ودعمها للأمين العام في ولايته الثانية ولرؤيته الواردة في «خطتنا المشتركة»، والتي تعد خارطة الطريق للعمل الأممي للسنوات المقبلة. وشدد على ان الكويت ستنخرط بايجابية مع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، لتنفيذ المبادرات الواردة في تلك الخطة على أرض الواقع.

12 عاماً ممثلاً للكويت في الأمم المتحدة

في بيان بمناسبة انتهاء فترة عمله في الأمم المتحدة، أعرب السفير العتيبي عن فخره واعتزازه الكبيرين، بتمثيل دولة الكويت في الأمم المتحدة 12 عاماً، كمندوب دائم من عام 2010 – 2022، و15 عاماً كديبلوماسي برتب مختلفة من عام 1992 – 2007.

كما أبدى امتنانه الكبير للثقة التي تشرف بها لتولي هذا المنصب، ممثلاً لدولة الكويت في الأمم المتحدة من القيادة السياسية، ممثلة بصاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، ولسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد، ووزير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد الناصر، وذلك في أوقات وظروف صعبة مرت وتمر بها المنطقة العربية، علاوة على أزمات دولية مختلفة تؤثر مباشرة على الأمن والاستقرار العالمي.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.