المطيري: نجاح تجربة الـ CODE BLUE TEAM في مستشفى الفروانية.. وتطبيقها رسميا

581122_654_-_Qu65_RT728x0-_OS1280x960-_RD728x546-

كويت تايمز: أعلن مدير مستشفى الفروانية الدكتور هاني المطيري عن نجاح تجربة الـ CODE BLUE TEAM (فريق الإنعاش القلبي والرئوي) في المستشفى، مؤكدا على تطبيقها رسميا بعد تجربتها لأكثر من شهر.

وفي تصريح صحافي على هامش تدشين مستشفى الفروانية للحملة التوعوية للاستخدام الأمثل للمضادات الحيوية التي نظمها قسم المختبرات بالمستشفى برئاسة د.وضحة الفوزان تحت رعاية مدير منطقة الفروانية الصحية د.حمود الزعبي، قال المطيري بأن هناك بعض المعوقات واجهت مستشفى الفروانية في تطبيق فريق الانعاش القلبي والرئوي تمثلت بعدم وجود جهاز مناداة خاص يستخدم في حالات توقف القلب لجلب هذا الفريق، والذي قد يكلف بدوره مبالغ طائلة، مبينا انه تم التعويض باستخدام أجهزة الهاتف المحمول ونظام إرسال الرسائل الجماعي الذي يعمل عن طريق الإنترنت، حيث تمت تجربته أكثر من مرة مما أثبت فعالية كبيرة، متمنيا أن يتم تعميم هذه التجربة على جميع المستشفيات لدور هذا الفريق المهم في إنقاذ حياة المرضى عند توقف القلب داخل المستشفى.

وعن الحملة التوعوية، ذكر المطيري بأن الحملة شملت محطات تعليمية تحوي مفهوم مقاومة المضادات الحيوية، وكيفية حدوثها، وأسباب انتشارها، وكيفية الوقاية منها، كما تم توزيع كتيب يشمل أحدث النظريات في استخدام المضادات الحيوية المناسبة لكل ميكروب.

وبين بأن هذه الحملة تأتي كجزء من مبادرة كبيرة تنظمها المستشفى، تهدف إلى إحداث جانب من التأثير والتغيير في ثقافة الوسط الطبي حول استخدام المضادات الحيوية ونتائج الإفراط في استخدامها، كما تهدف إلى تحسين الفهم العام عند الأطباء والمعرفة حول الميكروبات المضادة للأدوية وكيف يؤدي سوء استخدام المضادات الحيوية إلى حدوث مقاومة ضدها.

ونوه الى ان منظمة الصحة العالمية تصف ارتفاع مقاومة المضادات الحيوية بأنها واحدة من أخطر وأعظم التحديات التي تواجه الصحة العامة في عالمنا اليوم.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.