أيادي الكويت البيضاء تواصل عطاءها للمحتاجين

9462fe3b-3e9e-4cf4-83e4-53e7a42f36b0-660x330

كويت تايمز: واصلت أيادي دولة الكويت البيضاء عطاءها للنازحين واللاجئين والمعوزين في العديد من دول العالم، انطلاقا من دورها الانساني من أجل تخفيف الأعباء التي يتحملونها ومساعدة المجتمعات المضيفة، على توفير الخدمات اللازمة لهم لا سيما مع اشتداد البرد في فصل الشتاء.
وقدمت العديد من الجهات الكويتية مساعدات إنسانية مختلفة خلال الأسبوع الماضي، بهدف مد يد العون للمحتاجين واللاجئين كان من بينها قيام جمعية الهلال الأحمر الكويتية بتوزيع مساعدات إغاثية على 4000 أسرة سورية لاجئة في الأردن ضمن خطتها لدعم الوضع الإنساني للاجئين السوريين بالمنطقة.
وقال نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتية أنور الحساوي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية، عقب اختتام الحملة الإغاثية التي استمرت نحو 10 أيام إن عدد المستفيدين من الحملة الإغاثية الطارئة للاجئين السوريين، التي نفذتها الجمعية في الأردن أخيرا بلغ 4000 أسرة سورية.
وأضاف أن الفريق الميداني للجمعية بذل جل جهده من أجل توزيع محتوى قافلة المساعدات البرية التي تزن نحو 300 طن على الأسر السورية اللاجئة والقاطنة بمختلف محافظات ومناطق الأردن، مبينا ان المساعدات المقدمة شملت مناطق في «المفرق» و«الرويشد» و«معان» و«الرمثا» إضافة إلى العاصمة عمان.
وأوضح أن هذه المساعدات شملت خلال الفترة الممتدة من 29 يناير إلى الثاني من فبراير 400 أسرة سورية لاجئة في محافظة «معان» و500 في مدينة «الرمثا» القريبة من الحدود السورية و400 في منطقة «الرويشد»، بالقرب من الحدود السورية – العراقية إضافة إلى 700 أسرة في محافظة «المفرق» المتاخمة للحدود السورية.
من جانبه قال رئيس الفريق الميداني للجمعية خالد الزيد، إن الحملة الحالية من المساعدات تهدف إلى تخفيف المعاناة الإنسانية عن اللاجئين في فصل الشتاء لذا خصصت الجمعية الملابس و«البطانيات» والمواد الغذائية الأساسية لتوزيعها على أسر اللاجئين.
كما أعلن منسق ادارة الشباب والمتطوعين بجمعية الهلال الأحمر الكويتية شملان فخرو ان الفريق الميداني بالجمعية، والذي يترأسه قام أمس الجمعة بتسيير 15 شاحنة مساعدات انسانية من بلدة «الريحانية» بمدينة «هاطاي» جنوبي تركيا الى الشعب السوري في الداخل.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.