«البيئة»: تسجيل 1369 مخالفة لقانون حماية البيئة

الشيخ-عبدالله

كويت تايمز: أعلنت الهيئة العامة للبيئة، تسجيل 1369 مخالفة بحق جهات وأفراد، خالفوا قانون حماية البيئة رقم 42 لسنة 2014 وتعديلاته، خلال عام 2016.

وقال رئيس مجلس إدارة الهيئة ومديرها العام الشيخ عبدالله أحمد الحمود الصباح، في تصريح صحافي، إنه تم خلال العام الماضي مخالفة 1088 فردا وتسجيل 281 مخالفة مختلفة منها 15 للجهات الحكومية و34 للمجمعات و57 للشركات.

وأوضح الشيخ عبدالله أن الـ 281 مخالفة شملت مصانع وجهات حكومية ومجمعات تجارية وشركات ومخازن ومطاعم ومصارف ومعاهد تدريب ومحطات غسيل ومناجر وورش ذهب ومطابع.

وبين أن تلك المخالفات شملت أيضا مراكز تسلية ومشاريع قيد الانشاء ومسالخ ومكاتب طيران وجمعيات تعاونية ومحلات سوبر ماركت ومستشفيات وعيادات طبية ومقاهي وورش تصليح السيارات ومحطات معالجة مياه ومعاهد صحية واندية رياضية ومعارض سيارات.

وأفاد بأن أبرز المخالفات تتعلق بالتدخين بسبب عدم الالتزام بالمادة 56 من قانون حماية البيئة التي تحظر التدخين قطعيا في وسائل النقل العام وفي الأماكن العامة المغلقة وشبه المغلقة إلا في الأماكن المخصصة لذلك.

وذكر أنه وفقا للاشتراطات والضوابط التي تحددها اللائحة التنفيذية للقانون لم تكن العقوبات هدفا في حد ذاتها وإنما الغرض منها ضبط الأمور ومنع التعدي على البيئة.

وأشاد بتعاون المواطنين والمقيمين في تطبيق القانون الذي نقل العمل البيئي في الكويت إلى مرحلة جديدة تدعو إلى العمل على حماية البيئة وحماية الموارد الطبيعية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.