جامعة الكويت تعرّف خريجي الثانوية بـ… شروط القبول والتسجيل

ضمن الحملة الإرشادية التي تنظمها الجامعة حول عملية القبول والتسجيل بجامعة الكويت، يتواجد جناح جامعة الكويت، على مدار أسبوع كامل، في مجمع الأفنيوز (المرحلة الرابعة) لتعريف الطلبة الراغبين في الالتحاق بجامعة الكويت بشروط القبول والتسجيل للعام الجامعي 2022 – 2023 وللإجابة عن جميع استفساراتهم، حيث بدأت الحملة يوم الأربعاء الماضي وتستمر حتى يوم الأربعاء المقبل، من الساعة 10 صباحاً إلى 10 مساءً.

وشهد الجناح إقبالاً كثيفاً من الزوار، حيث يتواجد فريق إدارة العلاقات العامة والإعلام لإرشاد الطلبة الراغبين بالالتحاق بجامعة الكويت، وتعريفهم بالشروط العامة بالقبول وفئات الطلبة المقرر قبولهم، والمعدلات الدنيا للقبول، والشروط العامة للتحويل إلى جامعة الكويت. وأعرب مدير الجامعة الدكتور يوسف الرومي عن سعادته بالمشاركة في الحملة، مرحباً بأبنائه وبناته الطلاب والطالبات لزيارة جناح الجامعة للإجابة عن استفساراتهم حول عملية القبول والتسجيل، مشيداً بالجهد المميز من جميع المشاركين.

وأكد أن جامعة الكويت تعدّ من أعرق الجامعات في الخليج العربي، حيث تتنوع التخصصات فيها وتعدّ أكبر خادم للمجتمع الكويتي عن طريق 87 قسماً علمياً، و84 تخصصاً، و16 كلية، ونحو 2000 عضو هيئة تدريس، و40 ألف طالب وطالبة. وتقدم بالشكر الجزيل لجميع المشاركين في هذه الحملة والذين ساهموا بإنجاحها.

بدوره، ذكر أمين عام الجامعة بالإنابة الدكتورمحمد زينل، أن الحملة مبادرة للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الطلبة، والتعريف بجامعة الكويت وكلياتها والتخصصات التي تضمها، والتواصل مع الطلبة بشكل مباشر وأولياء أمورهم للإجابة عن أسئلتهم حول عملية القبول والتسجيل في كليات جامعة الكويت، كما يستطيع الطالب التسجيل عن طريق مسح الكود، وتوافر عمادة القبول والتسجيل رقماً للتواصل عن طريق الواتس آب. وبيّن أن الحملة تعدّ جزءاً من حملات أخرى تعتزم جامعة الكويت القيام بها.

من جهته، ذكر القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل الدكتور مشعل الغربللي أن الحملة تهدف إلى الوصول إلى أكبر شريحة من المجتمع، والإجابة عن استفساراتهم المتعلقة بعملية القبول والتسجيل، خلال الفترة من 20 إلى 27 يوليو الجاري، مشيراً إلى أن الجامعة بدأت في استقبال طلبات الالتحاق للفصل الدراسي الأول (2022 – 2023) إلكترونياً من يوم الأحد 17 يوليو وتستمر حتى الأربعاء المقبل.

وبيّن الغربللي أن الفئات التي يسمح لها بالتقديم إلكترونياً هي فئة الطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات ومواطني دول مجلس التعاون، والطلبة المقيمين بصورة غير قانونية وليسوا من أبناء الكويتيات، المستوفين لشروط القبول، من خريجي النظام الموحد والمعهد الديني والثانوية الأميركية وخريجي المدارس الإنكليزية، والمتوقع تخرجهم منها المستوفين لشروط القبول.

وأوضح أن هناك فئات يسمح لها بتقديم طلبات الالتحاق في صالة القبول والتسجيل بالحرم الجامعي، بمنطقة الشويخ حتى يوم الأربعاء المقبل، وتشمل الطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات الحاصلين على الشهادة الثانوية من خارج الكويت، وتشمل أيضاً فئة الطلبة غير الكويتيين وأبناء الشهداء وأبناء وأزواج الديبلوماسيين، ومنح الطلبة المتفوقين وأبناء وأزواج أعضاء هيئة التدريس، كما أشار إلى أنه يمكن لخريجي المدارس الخاصة تقديم طلباتهم عن طريق الموقع الإلكتروني وبعد تسلم النتائج يتم تزويدنا بشهاداتهم خلال يومين من تسلمها.

وأضاف أنه بعد انتهاء فترة التسجيل سيتم فرز الطلبات ليتم بعدها إعلان نتائج المقبولين عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي للجامعة وعن طريق إرسال رسالة إلى أرقام الهواتف التي تم تزويدها للجامعة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.