وزير خارجية تنزانيا: تعزيز العلاقات مع الكويت والارتقاء بها الى مستوى الطموح

581316_GgggffJPG_-_Qu65_RT728x0-_OS990x532-_RD728x391-

كويت تايمز: أشاد وزير خارجية تنزانيا أوغستين ماهيغا بالعلاقات الثنائية مع الكويت، مشدداً على «ضرورة تعزيزها في المجالات كافة والارتقاء بها الى مستوى الطموح».

وقالت سفارة الكويت لدى تنزانيا في بيان اليوم إن «السفير جاسم الناجم سلم وزير خارجية تنزانيا رسالة خطية من النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد بشأن العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها».
وذكر البيان إن «الوزير ماهيغا أثنى على التواصل المستمر مع الشيخ صباح الخالد من خلال بحث آخر المستجدات وتبادل الآراء ووجهات النظر في الكثير من الأحداث السياسية على الساحتين الأفريقية والدولية».

ووفقاً للبيان، أعرب الوزير التنزاني عن الشكر للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية على دوره في تنمية البلاد، مشيراً الى «الزيارة الناجحة للوفد الفني من الصندوق الى تنزانيا في ديسمبر الماضي وموافقته مبدئيا على تقديم قرضين لتمويل مشروعين حيويين هما طريق سريع في غرب البلاد يربطها مع جارتيها بوروندي ورواند، ومشروع توسعة وتحديث المستشفى الرئيسي في زنجبار».

وتابع البيان: «أكد الوزير أهمية تعزيز التبادل التجاري بين البلدين الصديقين الذي لا يتناسب حجمه حالياً مع العلاقات المتميزة بينهما، إضافة الى تشجيع الاستثمارات الكويتية بقطاعيها الحكومي والخاص، مشدداً على ضرورة الاستفادة من الخبرات الكويتية في قطاعي النفط والغاز لاسيما بعد اكتشاف كميات تجارية جنوب البلاد على الحدود مع موزمبيق، ومتطلعاً الى تلقي الكوادر البشرية التنزانية تدريبات في الشركات النفطية الكويتية».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.