مباحثات رئيس الوزراء مع نظيره الياباني تناولت العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية

621-2-600x330

كويت تايمز: عقد رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك جلسة مباحثات رسمية مع نظيره الياباني شينزو آبي، وذلك في مقر الحكومة بطوكيو اليوم.

وقبيل المباحثات أجريت لسمو رئيس الوزراء مراسم استقبال رسمية عزف خلالها السلام الوطني لدولة الكويت والسلام الوطني لليابان.
وتم خلال الجلسة التي سادتها أجواء ودية عبرت عن عمق العلاقات التاريخية بين البلدين بحث التعاون القائم وسبل تعزيزه وتنميته في شتى المجالات، وعلى وجه الخصوص المجالات الاقتصادية والاستثمارية والثقافية والتعليمية والتكنولوجية.

كما تطرق الجانبان في الجلسة الى الأوضاع في منطقة الشرق الاوسط وخاصة ما يتصل منها بالأمن والاستقرار والدور الياباني في استتباب الأمن في هذه المنطقة الحيوية من العالم.
وتبادل الجانبان وجهات النظر تجاه القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وموقف البلدين تجاهها، إضافة الى التعاون الثنائي في مواجهة الإرهاب والحد من آثاره وتداعياته والذي بات يشكل تهديدا للأمن والسلم الدوليين.

وعقب المباحثات وبحضور سمو الشيخ جابر المبارك ونظيره الياباني احتفل البلدان بالتوقيع على مذكرة تعاون في مجال معالجة النفايات البلدية.
وقع المذكرة نيابة عن حكومة دولة الكويت (بلدية الكويت) نائب وزير الخارجية خالد سليمان الجارالله، فيما وقعها عن الجانب الياباني وزير الدولة للبيئة شينجى اينواوى.
وأقام رئيس وزراء اليابان شينزو آبي مأدبة عشاء رسمية على شرف سمو الشيخ جابر المبارك والوفد المرافق بهذه المناسبة.

من جهة ثانية، استقبل سمو الشيخ جابر المبارك بمقر إقامته في طوكيو اليوم رئيس لجنة الصداقة البرلمانية الكويتية- اليابانية عضو مجلس النواب كويكي يوريكو.
وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين.

شاهد أيضاً

«التربية»: عدم طلب تبرعات أو تكليف المتعلمين أو أولياء أمورهم أعباء مالية أو مشاريع خارجية

أصدر وكيل وزارة التربية المساعد لقطاع التعليم العام أسامة السطان نشرة عامة إلى مدراء عموم …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.