الغانم: لعدم إعطاء أي استجواب أكثر من حجمه الطبيعي.. والأجواء إيجابية والتعاون سيعود كما كان

581317_الغانمJPG_-_Qu65_RT728x0-_OS577x487-_RD577x487-

كويت تايمز: أكد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم أن «أي استجواب يجب ألا يأخذ أكبر من حجمه الطبيعي، وأن التصويت على أي استجواب خاضع لتقدير النائب وفي بعض الأحيان يكون تصويتاً سياسياً لا علاقة له بمضمون الاستجواب».

وفي تصريح صحفي له تعليقاً على التطورات السياسية الأخيرة التي أعقبت استجواب وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، شدد الغانم على نقطتين مبدئيتين فيما يتعلق بتلك القضية هما «ضرورة ألا يأخذ أي استجواب أكبر من حجمه الطبيعي، وأن يوضع في إطاره وسياقه الصحيحين».

وقال: «أجد لزاماً كرئيس للمجلس إزاء ما يتردد مؤخراً عن وجود أزمة سياسية كبيرة أن أدعو الجميع الى عدم الالتفات الى الشائعات والأقاويل، كما أدعو الأطراف المختلفة الى التهدئة وتحمل مسؤولية المرحلة الدقيقة التي نمر بها على المستويين الوطني والإقليمي».

وأضاف: «أؤكد أن الغالبية الساحقة من نواب المجلس تريد التهدئة والسير قدماً نحو الإنجاز»، مستدركاً «نعم، هناك أطراف لا تريد الإنجاز والعمل بهدوء وتوافق، وهم قلة ومكشوفون ومعروفون».

وأكد الغانم بهذا الصدد «لا أرى أي أزمة حقيقية، وأنا على ثقة تامة بأن الأجواء الإيجابية ومناخ التعاون والاتساق سيعود كما كان قبل الاستجواب».

وعلى صعيد آخر، أعلن الغانم إنه سيدعو الحكومة لإطلاع المجلس على آخر تطورات وتبعات ما يثار حول مسألة «خور عبدالله» في جلسة سرية.

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.