تزامنا مع الأعياد الوطنية.. «الهيئة الخيرية» تطلق حملة الكويت الخير حافظها

581355_CaptureJPG_-_Qu65_RT728x0-_OS915x622-_RD728x494-

كويت تايمز: أطلقت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية اليوم الأحد حملة تحت شعار (الكويت الخير حافظها) في إطار مشاركتها بالاحتفالات الوطنية للبلاد وسعيها الدائم لتعزيز قيم المسؤولية المجتمعية وحب الوطن.

وقال رئيس الهيئة الخيرية المستشار بالديوان الأميري الدكتور عبدالله المعتوق في تصريح صحافي ان الحملة تأتي في اطار انطلاقة الهيئة الجديدة خلال عام 2017 والتي تهدف إلى إبراز قيمة الوطن وأهمية الذود عنه والمحافظة عليه وتعزيز أمنه واستقراره من خلال تعظيم قيم العطاء والبذل والإنفاق ومساعدة المحتاجين.

وأوضح إن الحملة التي انطلقت اليوم عبر وسائل الاعلام المتنوعة وفروع الهيئة المنتشرة في محافظات الكويت تهدف الى اقامة العديد من المشاريع الانسانية والتنموية في الدول المنكوبة.

وأشار الى حفظ الله تعالى للكويت بفضل حب أهلها للعمل الخيري وتسابقهم في اخراج الزكوات والصدقات للمحتاجين والمنكوبين في مختلف أنحاء العالم.

وأضاف إن الهيئة الخيرية تعمل في عشرات الدول وتقدم المساعدات باسم الكويت والشعب الكويتي المعطاء، موضحا أن الهيئة تتلقى الاشادات وعبارات الثناء والشكر للكويت وأميرها وحكومتها وشعبها.

وذكر المعتوق ان الهيئة الخيرية تقدم خدماتها الإنسانية للمحتاجين من دون تمييز على أساس العرق واللون والجنس كواحدة من كبريات المؤسسات الإنسانية في العالم.

واستذكر بالعرفان ودعوات الرحمة الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد الذي أصدر مرسوما بإنشاء الهيئة عام 1986 استجابة لثلة من رجالات الكويت والعالم الإسلامي بإنشائها بهدف مواجهة الحاجات المتزايدة للمجتمعات الفقيرة في ضوء ارتفاع معدلات المرض والفقر والأمية والبطالة وتعثر جهودالتنمية.

وأعرب عن تقديره العميق لقائد العمل الإنساني سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد لدعم سموه الكبير لجهود الهيئة وأنشطتها في الحقل الإنساني، سائلا الله وتعالى أن يحفظ الكويت أميرا وحكومة وشعبا ويجعلها واحة أمن وأمان واستقرار.

ووجه شكره للمحسنين الذين لم يتوانوا عن دعم مشاريع الهيئة، معربا عن أمله منهم التفاعل مع حملة (الكويت الخير حافظها) التي تتضمن مشاريع انسانية وتنموية في سورية واليمن وفلسطين والصومال والسنغال ونيجيريا وبوركينا فاسو وميانمار وغيرها من الدول، عبر موقعها الالكتروني وصفحاتها في وسائل التواصل الاجتماعي.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.