وزير الصحة: «الصحة العالمية» أشادت بكفاءة مختبراتنا في عزل الفيروسات

581378_CaptureJPG_-_Qu65_RT728x0-_OS1195x792-_RD728x482-

كويت تايمز: قال وزير الصحة الدكتور جمال الحربي، اليوم الاحد، ان الحملة الوطنية للتطعيم الوقائي ضد امراض الحصبة وشلل الاطفال تجسد رؤية قطاع الصحة العامة التابع للوزارة الهادفة لتعزيز منظومة الامن الصحي في البلاد.

وأوضح الحربي في كلمة خلال تدشين المرحلة الاولى من الحملة الوطنية للتطعيم الوقائي ضد الحصبة والحصبة الالمانية والنكاف وشلل الاطفال، ان الكويت تمكنت من القضاء على شلل الاطفال منذ عام 1986، لافتا الى اشادة منظمة الصحة العالمية بجهود الوزارة نظرا لكفاءة مختبراتها في مجال عزل الفيروسات بنسبة تخطت 95 في المئة.

وأضاف ان تنفيذ برنامج هذه المرحلة من الحملة التي تمتد اسبوعين، فضلا عن مساهمة افراد المجتمع في انجاحه ونشر الوعي بأهمية التطعيمات اللازمة للأمراض سالفة الذكر، من شأنه ان يسهم في انقاذ الارواح وحماية الاطفال من الامراض السارية.

وذكر ان المرحلة الثانية من الحملة المقرر انطلاقها بحلول الخامس من مارس المقبل وتمتد اسبوعين ايضا تأتي ضمن خطط وزارة الصحة الرامية الى التخلص من امراض الحصبة والحصبة الالمانية اتساقا مع اهداف وخطة العمل العالمية الخاصة باللقاحات والمأمول تحققها قبل 2020.

من جهتها، أكدت الوكيل المساعد لشؤون الصحة العامة في وزارة الصحة الدكتورة ماجدة القطان في كلمة مماثلة توافر مئات الالاف من الطعوم اللازمة لمكافحة هذه الامراض بجميع مراكز الصحة الوقائية البالغ عددها 70 مركزا تغطي المناطق الصحية بالبلاد.

وقالت القطان ان الحملة التي انطلقت اليوم تستهدف تطعيم الاطفال من عمر ستة اشهر الى 19 عاما بغية القضاء على مرض «الحصبة» الذي يعد من الاسباب الرئيسية لوفاة الاطفال رغم توافر اللقاح الخاص بالمرض.

واضافت ان عدد حالات الوفاة جراء الاصابة بهذا المرض في العالم يبلغ 145700 حالة سنويا بمعدل 400 حالة وفاة يوميا ونحو 16 حالة وفاة في الساعة، مبينة ان عدد المصابين بمتلازمة الحصبة الالمانية الخلقية عند الولادة يبلغ نحو 100 الف رضيع في العالم.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.