السفارة الكويتية في القاهرة تدعو رعاياها للالتزام بالتعليمات المصرية بشأن النقد الأجنبي

20160206_145931_6785

كويت تايمز: دعت سفارة دولة الكويت لدى القاهرة اليوم بالرعايا الكويتيين من مقيمين وطلبة والراغبين في زيارة مصر «للتقيد بالتعليمات والقوانين الصادرة عن الحكومة المصرية في شأن إدخال وإخراج النقد الأجنبي الى البلاد».

وحضت السفارة في بيان المواطنين الكويتيين على «الإفصاح عند الدخول او الخروج من منافذ الدولة عن مقدار ما لديهم من نقد إذا تجاوز عشرة آلاف دولار أميركي او ما يعادله من العملات الأجنبية».
وشددت على أنه «يحظر على المسافر إدخال او إخراج أكثر من خمسة آلاف جنيه مصري».

ودعت السفارة الرعايا الكويتيين الى «التعاون مع رجال الأمن عند نقاط التفتيش وعدم أخذ صور فوتوغرافية للمواقع الحكومية الحساسة لتجنب التعرض للمساءلة القانونية».
وأكدت «ضرورة مراعاة الحيطة والحذر وعدم فتح أبواب السكن للغرباء لتجنب التعرض للسرقة والاعتداء، فضلا عن ضرورة عدم تسليم جواز السفر او رهنه لأي جهة كانت».

وناشدت الرعايا الكويتيين «مراجعة المكتب الصحي الكويتي في حال الحاجة الى مساعدة أو مشورة طبية او الاستفسار عن الأدوية المسموح إخراجها من مصر والكميات المسموح بها»، مبينة أن «بعض الادوية تصنف ضمن الأدوية الممنوعة إلا بموافقات طبية خاصة وبكميات محدودة».
كما ناشدت الراغبين في شراء عقار «التأكد قبل القيام بأي إجراء في هذا الشأن من أن العقار ليس محل نزاع او عليه موانع تحول دون تسجيله»، مشددة في هذا السياق على «ضرورة الاستعانة بمكتب قانوني معتمد».

وأوضحت أنها خصصت خطوطا هاتفية مباشرة لتلقي أي استفسارات وهي (0020235714101) و (0020235712187) و (0020235712194).

شاهد أيضاً

الديوان الأميري ينعى الشيخ فاضل حمود العلي المالك الصباح

نعى الديوان الأميري المغفور له الشيخ فاضل حمود العلي المالك الصباح عن عمر يناهز 83 …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.