فيصل الحمود: استهداف الشباب بـ«المخدرات» استهداف للبلاد وإضعاف لعناصر قوتها

أشاد المستشار في الديوان الأميري الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح بدور وجهود وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية التوعوية في المجتمع، مثمناً استجابتها لطلب توحيد خطبة الجمعة يوم غد وتخصيصها لتوعية الشباب بمخاطر وآثار آفة المخدرات، حيث عمّمت الخطبة على جميع مساجد الكويت تحت عنوان «خطورة المسكرات والمخدرات».

وشدد الشيخ فيصل الحمود على الدور الكبير للمساجد وأهميته باعتبارها اللبنة الأولى التي تعكس الهوية الإسلامية للمجتمع، مبيناً أن رسالة المسجد رسالة خالدة لقربه من المجتمع وتأثيره في نشر الثقافة الإسلامية والتوعوية بين الشباب.

وحذر الحمود من أن خطر المخدرات يتجلى بوضوح بتأثيرها الخطير على المجتمع إذا لم نحد من انتشارها، مشيراً إلى أنه في ظل تفشي آفة المخدرات بأنواعها بين الشباب، نشهد الكثير من السلوكيات المنحرفة والتي وصل بعضها إلى القتل.

وقال: من واجبنا انطلاقاً من اهتمامنا بفئة الشباب وإدراكاً منا لقيمة الدعاة في المساجد، كثفنا جهودنا بالتنسيق مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية من أجل نشر التوعية بين المصلين بجميع أعمارهم عن أخطار هذه الآفة اللعينة لتحقيق الهدف المنشود للحفاظ على أبنائنا من الضياع والانحراف عن الطريق المستقيم.

ونبه إلى أن استهداف الشباب عن طريق الإدمان والمخدرات هو استهداف للبلاد، وإضعاف لعناصر قوتها، وهدم للقيم النبيلة والأخلاق الحسنة، فضلاً عما تسببه هذه الآفة من انحدار تربوي وتعليمي واخلاقي واجتماعي واقتصادي، إضافة إلى الأمراض الصحية والنفسية والتفكك الأسري والظواهر السلبية في المجتمع.

ودعا المجتمع الكويتي إلى التكاتف للقضاء على تلك الظاهرة ومكافحتها والعلاج لمن ابتلي بها، من أجل حماية أبنائنا وبناتنا والحفاظ على مستقبل هذا الوطن.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.