عشرات الآلاف من أنصار الصدر يشاركون في صلاة جمعة موحدة وسط بغداد

شارك عشرات الآلاف من أنصار زعيم التيار الصدري رفي العراق مقتدى الصدر، في صلاة موحدة أقيمت ظهر اليوم (الجمعة) في ساحة الاحتفالات بالمنطقة الخضراء وسط بغداد.

وتجمع عشرات الآلاف من أنصار الصدر في ساحة الاحتفالات الكبرى بالمنطقة الخضراء ظهر اليوم للمشاركة في الصلاة الموحدة، التي دعا إليها الصدر، رغم درجات الحرارة المرتفعة التي تصل إلى نحو 50 درجة مئوية.

وردد المحتشدون هتافات “نعم نعم للإصلاح، كلا كلا للفساد” و”كلا كلا للباطل” و”نعم نعم للعراق”. وأيد خطيب صلاة الجمعة الموحدة مهند الموسوي، دعوة الصدر لحل البرلمان الحالي وإجراء انتخابات مبكرة، قائلا “نعلن تضامننا مع الصدر بالدعوة لحل البرلمان وإجراء انتخابات مبكرة”.

وقال الموسوي إن “الصرخة الإصلاحية للصدر انطلقت مساندة لثورة محرم الحرام التي أعلنها الشعب”، داعيا العراقيين إلى “أن يهبوا لطلب الإصلاح في وطنهم ولا يفوتوا الفرصة”.

وشدد على أن “حب الوطن يحتاج إلى التضحية بالوقت والنفوس”. وأضاف أن “العراق أصبح أسيرا للفساد، وأن حكومات التوافق تسببت بخسائر كثيرة للأموال ونقص الخدمات”. وتابع “أن أعدادا كبيرة من أبناء الشعب العراقي وصلت إلى دون خط الفقر في مقابل الإثراء الفاحش على حساب قوت الشعب”، معتبرا أن “انتشار السلاح والمجاميع المسلحة غير المنضبطة وتفشي الجريمة والمخدرات هو نتاج الأحزاب المتسلطة”.

شاهد أيضاً

واشنطن تعلن تقديم أسلحة جديدة لأوكرانيا بمليار دولار

أعلنت واشنطن، اليوم الاثنين، تقديم أسلحة جديدة لأوكرانيا بقيمة مليار دولار. من ناحية أخرى، قالت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.