«القوى العاملة» أطلقت رسمياً منصة «فخرنا» لتوظيف العمالة الوطنية

أطلقت الهيئة العامة للقوى العاملة بشكل رسمي عبر موقعها الالكتروني، أمس، منصة «فخرنا» لتوظيف العمالة الوطنية بعد تحديثها وتطويرها. وأعلن مدير عام الهيئة بالتكليف الدكتور مبارك العازمي، في تصريح صحافي، أن المنصة تخدم الباحثين عن عمل، كما تخدم ذوي الخبرة للحصول على وظائف تناسبهم في القطاع الخاص، مبيناً أن المنصة تقدم خدماتها لشركات القطاع الخاص بعرض احتياجاتها الوظيفية من العمالة الوطنية ما يساعد الشباب الكويتي بالتوجه للقطاع الخاص لدعم مهاراتهم.

وأشار إلى أن المنصة تعمل على تقديم العديد من الخدمات الخاصة بمكافأة الخريجين، وبدل البحث عن عمل، والتأمين ضد البطالة، والفرص الوظيفية، ومعاملة تحديث البيانات للباحثين عن العمل، هذا بالإضافة لمعاملة البحث عن الباحثين عن عمل.

من جهة أخرى، أظهرت إحصائية أصدرتها الهيئة تتضمن نتائج تفتيش فريق عمل الظهيرة خلال أسبوع في الفترة من 1 لغاية 6 اغسطس الجاري، أن فريق الهيئة قام بالتفتيش على 25 موقعاً، وتبين مخالفة 21 شركة للمرة الأولى، وأن هناك 30 عاملاً مخالفاً كانوا متواجدين في المواقع المخالفة.

وأشارت الإحصائية إلى أنه عند إعادة التفتيش تبين أن 15 شركة كانت مستوفية الشروط وغير مخالفة، وأنه لم يكن هناك أي مواقع مخالفة، إذ بلغ عدد البلاغات المستلمة بلاغ واحد فقط.

شاهد أيضاً

رئيسة جمعية العلاج الطبيعي: وزير الصحة وعد بمتابعة وقف استقطاع بدلي «الخفارة» و«التدريب» والانتهاء منه قريبا

أعلنت رئيسة جمعية العلاج الطبيعي الكويتية، هناء الخميس، عن متابعة وزير الصحة د.خالد السعيد لموضوع …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.