«ليدز» يواصل التألق ويتغلب على «تشيلسي» بثلاثية في الدوري الإنجليزي

واصل ليدز يونايتد التألق تحت قيادة المدرب الأميركي جيسي مارش وفاز 3-صفر على تشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الأحد.

ووسط أجواء حماسية في ملعب إيلاند رود، سجل ليدز هدفين في غضون خمس دقائق في الشوط الأول ليتقدم 2-صفر وسط معاناة تشيلسي، الذي أنهى المباراة بعشرة لاعبين، في التعامل مع الإيقاع السريع.

وجاء الهدف الأول بعد خطأ فادح من الحارس إدوار مندي، حيث تباطأ في إبعاد الكرة، ليخطها الأميركي بريندن أرونسون ويسجل في المرمى الخالي هدفه الأول في الدوري الممتاز بعد مرور 33 دقيقة.

وأضاف رودريجو هدفه الرابع هذا الموسم وسط صخب بين المشجعين.

ولم يتراجع ليدز بعد الاستراحة وحسم الأمور بهدف جاك هاريسون في الدقيقة 69، قبل أن يتعرض كاليدو كوليبالي مدافع تشيلسي للطرد بعدما حصل على الإنذار الثاني قرب النهاية.

وحقق ليدز فوزه الثاني في ثلاث مباريات بالموسم الجديد ليتقدم إلى المركز الثاني، بينما تركت الهزيمة تشيلسي في المركز 12 ولديه أربع نقاط فقط. وكان تشيلسي يتطلع للعودة إلى الطريق الصحيح بعد التفريط في التقدم والتعادل مع توتنهام هوتسبير في الجولة الماضية، لكن لاعبه الجديد رحيم سترلينج أهدر فرصة بعد مرور 36 ثانية.

واستمر الصراع البدني القوي بين الفريقين، ووضع سترلينج الكرة داخل الشباك بعد مرور 15 دقيقة، لكنه كان في موقف تسلل.

وجاء الدور على ميسون ماونت لاعب تشيلسي وسدد كرة أنقذها الحارس إيان ميلييه، لكن نظيره مندى أهدى أصحاب الأرض التقدم بغرابة.

وتلقى مندي تمريرة من تياجو سيلفا، وحاول أرونسون الضغط عليه، وكان بوسع الحارس السنغالي إبعاد الكرة بسهولة، لكنه تأخر في إبعادها ليخطفها منافسه ويسجل الهدف الأول. واحتفلت الجماهير بالتسجيل أمام فريق غريم، يمتد الصراع بينهما منذ سبعينيات القرن الماضي، واشتعلت الأجواء عندما أحرز المهاجم البرازيلي المتألق رودريجو الهدف الثاني بعد ركلة حرة من هاريسون.

وأجرى توماس توخيل مدرب تشيلسي تغييرات عديدة، لكن الفريق لم يملك محاولة خطيرة تقريبا سوى من المدافع ريس جيمس.

وتأكد ليدز من الخروج بالانتصار بعدما سجل هاريسون من مدى قريب، ليحقق الفريق فوزه الثاني على التوالي على ملعبه، وهو الشيء الذي لم يحققه طوال الموسم الماضي. وتلقى كوليبالي بطاقة صفراء ثانية قرب النهاية، ليستكمل تشيلسي المباراة بعشرة لاعبين وسط سعادة كبيرة بين المشجعين المتحمسين.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.