السفير جورج: الهند لعبت خلال الجائحة دور «صيدلية العالم»

اعتبر سفير الهند لدى الكويت سيبي جورج أن بلاده لعبت خلال جائحة «كوفيد 19»، دور «صيدلية العالم»، من خلال توفير لقاحات إلى أكثر من 100 دولة.

ونظمت سفارة الهند لدى الكويت احتفالاً بمناسبة إصدار كتاب بعنوان «الديبلوماسية الهندية واستجابة كوفيد»، الذي نشره المجلس الهندي للشؤون العالمية، ضمن احتفالات السفارة بالذكرى السنوية الخامسة والسبعين لاستقلال الهند، والذكرى الستين للعلاقات الديبلوماسية بين الهند والكويت.

وقال السفير في الاحتفال إن الغرض من الكتاب توضيح ما قامت به الديبلوماسية في وزارة الشؤون الخارجية وبعثاتها في الخارج، لتحدي «كوفيد-19»، كما إنه يبحث في كيفية إدارة الوزارة والبعثات ضمن الموارد المتوافرة، من خلال اعتماد إعادة تصميم سلاسل القيادة الحالية وتخصيص أدوار محددة مرتبطة بالجائحة بالإضافة إلى مسؤولياتهم العادية.

وسلّط الضوء على التعاون مع الكويت في مكافحة الجائحة هو أفضل مثال يمكن أن تفعله شراكة تقليدية بين دولتين صديقتين، عندما تواجهان تحديات استثنائية، تتمثل في مساعدة بعضهما البعض من دون قيد أو شرط، في أوقات الحاجة.

وشكر السفير أعضاء الجالية الهندية ومختلف جمعياتها، على تقديم الدعم المخلص للسفارة، في التعامل مع الوضع غير المسبوق للجائحة بشكل فعال. كما شكر السفير وسائل الإعلام الإلكترونية والمطبوعة وعبر الإنترنت لتقديمها الدعم في إيصال رسالة السفارة في شأن مكافحة «كوفيد 19» إلى كل ركن من أركان الكويت.

وأشاد بالدور الذي يقوم به المهنيون الطبيون الذين عملوا بلا كلل وبإيثار لحماية الأرواح البشرية، مستذكراً التعاون المشترك الذي أبدته الهند والكويت في مكافحة الجائحة، بما في ذلك زيارة فريق الطوارئ الطبي الهندي للكويت، وتزويد الكويت بلقاحات «صنع في الهند» وشحن أسطوانات الأوكسجين والأوكسجين الطبي السائل.

«نعمل على تقليل كلفة استقدام العمالة المنزلية»

عن تحديد وزارة التجارة كلفة استقدام العاملة المنزلية من الهند بـ700 دينار، قال السفير جورج، إنه أعلن مراراً أنه يعمل على تقليل كلفة استقدام العمالة إلى دون هذا الرقم، لافتاً إلى أنه يعمل على تقليل كلفة الاستقدام بشكل كبير، مع رفع الراتب الشهري للعاملة، للحصول على عمالة منزلية أفضل.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.