مسؤول طبي تركي: دور كبير لسمو أمير الكويت في تخفيف معاناة اللاجئين السوريين

582342_PppJPG_-_Qu65_RT728x0-_OS976x540-_RD728x402-

كويت تايمز: أعرب مسؤول طبي تركي اليوم عن سعادته بالدعم الذي تقدمه الكويت للاجئين السوريين وبشكل خاص من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الذي أدى دوراً كبيراً وحاسماً في الجانب الإنساني من الأزمة السورية.

وقال المدير العام لمستشفى «الأمل» في بلدة الريحانية بمدينة هاطاي جنوب تركيا الدكتور نبيل الموريدين أثناء استقباله فريق الشفاء الإنساني الكويتي، إن «توجيهات سمو أمير البلاد للمؤسسات والجمعيات الخيرية الكويتية كان لها الأثر الكبير في تخفيف معاناة اللاجئين السوريين».

وأضاف إن «الشعب الكويتي جبل على تقديم المساعدات الخيرية منذ القدم»، مثمناً تضامنه ووقوفه مع الشعب السوري في أزمته.
وأشاد «بمستوى الأطباء والجراحين الكويتيين في تقديم الخدمات الطبية للجرحى والمصابين والمرضى من اللاجئين السوريين»، لافتاً الى الزيارة التي أجراها فريق طبي كويتي تابع للجمعية الطبية الكويتية في يناير الماضي وأجرى خلالها عمليات جراحية عدة وقدم خدمات وصفها بأنها «عالية الجودة».

ورحب بفريق الشفاء الإنساني الكويتي الذي يجري زيارته الثانية للمستشفى، معرباً عن استعداد الهيئة الطبية للتعاون مع الفريق لتحقيق الهدف الذي يصبو اليه الجميع وهو خدمة اللاجئين السوريين.
وأشار الى «وجود أطباء في المستشفى بتخصصات مختلفة مثل الجراحة العامة وجراحة العظام وجراحة الاعصاب وجراحة المسالك البولية والعيون وبعض المختصين بالجراحة التجميلية».
وقال إن «إمكانات المستشفى محدودة لكنه يؤدي دورا كبيرا في خدمة اللاجئين وتقديم العلاج بالمجان لهم»، مشيرا الى أن «الدواء يقدم فقط لمراجعي المستشفى».

من جانبه، أعرب عضو فريق الشفاء الدكتور بشار الحشاش عن شكره لإدارة مستشفى «الأمل» على جهودها في التنسيق مع الفريق الكويتي وتنظيم هذه الزيارة الثانية.
وأكد أنه «رغم الإمكانات المحدودة للمستشفى فإن حجم عطائه وخدمته للمرضى اللاجئين السوريين كبير جداً»، مبيناً أن «الهدف من وجود الفريق هو المساهمة في هذا العطاء».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.