«نزاهة» أحالت 6 بلاغات إلى جهات الاختصاص

كشف المدقق الرئيسي القانوني في الهيئة العامة لمكافحة الفساد «نزاهة» فهد بدر الديحاني، أن الهيئة تلقت خلال العام الجاري 74 بلاغاً، منها ما هو قيد الدراسة الشكلية والموضوعية، ومنها ما هو خاضع لإجراءات التحري، لافتاً إلى أن الهيئة أحالت خلال الفترة نفسها 6 بلاغات إلى جهات الاختصاص.

وقال الديحاني، في تصريح، أمس، «تتلقى الهيئة البلاغات عن جرائم الفساد المنصوص عليها في المادة (22)، على أن يكون المبلّغ ضده ضمن الفئات الوظيفية الخاضعة لقانون الهيئة بموجب المادة رقم (2)».

وفي ما يتعلق بإجراءات تقديم البلاغ، قال «يقوم المبلّغ بحجز موعد عن طريق الموقع الإلكتروني nazaha.gov.kw ويحضر إلى مقر الهيئة بوابة رقم (7)، على أن تتوافر لديه الدلائل الكافية التي تبرر صحة اعتقاده بجريمة من جرائم الفساد».

وبيّن أنه «لأهمية دور المبلّغ بالكشف عن أفعال الفساد، نص قانون الهيئة على وجود ضمانات وحماية شخصية للمبلّغ من التبعات التي قد تترتب على تبليغه عن واقعة فساد ومنها: الحماية الإدارية، والحماية القانونية والحماية الشخصية»، مؤكداً أن «الهيئة تحرص على أن تتعامل مع البلاغات بسرية تامة وتضمن عدم الكشف عن هوية المبلغين والحضور نيابة عنهم أمام الجهات القضائية».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.