انطلاق ملتقى الخور للطيران في قطر بمشاركة الكويت

582423_55JPG_-_Qu65_RT728x0-_OS1001x738-_RD728x536-

كويت تايمز: انطلقت، اليوم الجمعة، فعاليات ملتقى الخور للطيران في نسخته العاشرة بمشاركة كويتية ضمن 60 طائرة خفيفة ومتوسطة من اندية الطيران الخليجية وتستمر يومين.

وقال وزير المواصلات والاتصالات القطري جاسم بن سيف السليطي في تصريح صحافي عقب افتتاحه الملتقى، ان هذا التجمع يمثل دعما كاملا للسياحة في قطر وللشباب القطري والخليجي وعشاق الطيران بشكل عام.

واضاف السليطي ان «هذا الملتقى يعد الاول من نوعه في منطقة الشرق الاوسط ونتطلع ليكون احدى الفعاليات المهمة بدول مجلس التعاون والمنطقة بشكل عام».

ويتضمن الملتقى، الذي تنظمه الهيئة العامة للطيران المدني بالتعاون مع نادي قطر للطيران على مطار الخور، عددا من الانشطة الترفيهية والتثقيفية والتوعوية.

كما يتضمن الملتقى عروضا جوية واستعراضية مبتكرة مثل عروض المظلات ذات المحرك وعروض طائرات الجايرو الخفيفة والطائرات اللاسلكية والطيران الاستعراضي (آروباتيك) والطيران الحر، اضافة الى العديد من الفعاليات التراثية والانشطة الترفيهية لمختلف الفئات العمرية.

وتشارك الكويت في الملتقى بطائرتين لهواة الطيران، الاولى طائرة «بيشكرافت برون» بقيادة الكابتن فؤاد دشتي، والثانية طائرة «تكنم» بقيادة الكابتن رازي العوضي.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.