فريق الشفاء الكويتي يجري 321 كشفاً طبياً على لاجئين سوريين جنوبي تركيا

582362_CaptureJPG_-_Qu65_RT728x0-_OS945x512-_RD728x394-

كويت تايمز: أجرى فريق الشفاء الإنساني الكويتي اليوم 321 كشفاً طبياً وتسع عمليات جراحية للاجئين سوريين بمستشفى «الأمل» في بلدة الريحانية بمدينة هاطاي جنوبي تركيا المتاخمة للحدود السورية.

وقال عضو الفريق الدكتور علي العلندا في تصريح صحفي إن «الفريق أجرى 25 كشفاً طبياً في مجال جراحة المسالك البولية تم تحويل سبع حالات الى العمليات الجراحية منها اثنتان أجريتا اليوم الى جانب سبعة عمليات منظار جهاز هضمي».

وأضاف إن «الأطباء المتخصصين بالغدد الصماء أجروا كشفاً طبياً وقدموا علاجا لنحو 75 لاجئاً سورياً، في حين خضع 130 مريضاً للكشف الطبي في قسم الباطنية، و75 حالة في طب الأطفال، بينما أجرى فريق الجراحة 16 كشفاً طبياً منها ثلاث حالات تتطلب التدخل الجراحي».

وبين أن «الفريق الطبي المكون من سبعة أطباء باشر عمله بالمستشفى من خلال فتح سبع عيادات طبية بمختلف التخصصات»، مؤكداً «حرص الطاقم الطبي الكويتي على توفير الأدوية اللازمة لعلاج اللاجئين السوريين بسبب عدم صرف المستشفى لغير نزلائها».

ولفت الى أن «برنامج الفريق سيستمر غداً السبت بإجراء الكشف الطبي على الحالات المرضية للاجئين السوريين، الى جانب قيام الدكتور فيصل الهاجري والدكتور باسل الشمري بإجراء عمليات جراحية للحالات التي قاما بالكشف عليها اليوم».
وذكر إن «الفريق الطبي قام بتوزيع لعب على الأطفال المرضى المراجعين بالعيادات الطبية الكويتية لإدخال الفرحة في قلوبهم ولكسر حاجز الرهبة قبل عملية الكشف».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.